11 قتيلا و65 جريحا جراء حريق فندق في كراتشي

أسفر الحادث أيضا عن إصابة 65 شخصا من بينهم نزلاء أجانب يخضعون حاليا للعلاج في مستشفى "جناح" بالمدينة، ولم يعرف ما إذا كان أي من الضحايا من السائحين الأجانب.

11 قتيلا و65 جريحا جراء حريق فندق في كراتشي

قال مسؤولون ورجال انقاذ إن حريقا هائلا اندلع في عدة طوابق في فندق متعدد الطوابق في مدينة كراتشي بجنوب باكستان، اليوم الاثنين، مما أسفر عن مقتل 11 شخصا وإصابة العشرات.

وقال رئيس بلدية المدينة، وسيم أحمد، إن معظم الوفيات التي وقعت في فندق 'ريجنت بلازا' في مدينة كراتشي تعود إلى الاختناق جراء اندلاع الحريق في وقت مبكر من صباح اليوم عندما كان النزلاء نيام.

وأوضح أحمد ان أربع نساء كن من بين القتلى فيما قفز لاعبون من فريق الكريكيت الإقليمي من النوافذ، ويعاني بعضهم من كسور في الأطراف.

وأسفر الحادث أيضا عن إصابة 65 شخصا من بينهم نزلاء أجانب يخضعون حاليا للعلاج في مستشفى 'جناح' بالمدينة، وفقا لما ذكره الدكتور سيمي جمالي.

ولم يعرف ما إذا كان أي من الضحايا من السائحين الأجانب.

وقال نديم خان، مسؤول في الشرطة، إن تحقيقا مبدئيا أوضح أن سبب الحريق ربما يكون ماس كهربائي، لكن التحقيق لايزال جاريا.

وأظهرت مشاهد مصورة بعض النزلاء يستخدمون ملاءات الأسرة بعد ربطها ببعضها للنزول من نوافذ في الطوابق العليا بعد أن ملء الدخان الفندق.

وتعاني مبان كثيرة في باكستان من تراخي معايير الصحة والسلامة وغالبا ما يكون رجال الإطفاء مزودين بمعدات رديئة وغير ملائمة.

التعليقات