"ترامب مصمم على نقل السفارة الأميركية إلى القدس"

في مقابلة مع إذاعة أميركية محافظة قالت مستشارة ترامب إن نقل السفارة الأميركية إلى القدس تقع على رأس سلم أولويات الرئيس المنتخب

"ترامب مصمم على نقل السفارة الأميركية إلى القدس"

قالت مستشارة كبيرة لدى الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب، وتدعى كالي آن كونوي، إن ترامب مصمم على نقل سفارة الولايات المتحدة في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس بعد تسلمه مهام منصبه في العشرين من كانون الثاني/ يناير.

وفي مقابلة مع إذاعة أميركية محافظة، أجريت اليوم الإثنين، قالت كونوي إن نقل السفارة الأميركية إلى القدس تقع على رأس سلم أولويات الرئيس المنتخب ترامب.

وأشارت المستشارة الأميركية إلى أنها تعتقد أن إسرائيل ويهودا أميركيين كثيرين سيثمنون عاليا قرار ترامب نقل السفارة الأميركية إلى القدس.

وأضافت 'هذه خطوة ممتازة. وسيكون من السهل القيام بها استنادا إلى عدد المرات التي تحدث فيها ترامب عنها'.

يذكر أنه خلال الحملة الانتخابية، صرح ترامب وعدد من مستشاريه أنه في حال فوزه فسوف تعترف الإدارة الأميركية برئاسته بالقدس الموحدة كعاصمة لإسرائيل، ويطبق قرار مجلس النواب الأميركي بنقل السفارة من تل أبيب إل القدس.

وكان ترامب قد أدلى بهذه التصريحات في لقائه مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في نيويورك في أيلول/ سبتمبر الماضي. كما كرر مستشار ترامب لشؤون إسرائيل، جيسون غرينبلت، هذه التصريحات في مقابلة مع إذاعة الجيش الإسرائيلي.

التعليقات