منفذ اعتداء برلين لا يزال طليقا

الشرطة تقوم بحملة مطاردة لتوقيف منفذ الاعتداء الدامي بشاحنة على سوق الميلاد في برلين الذي تبناه تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) وذلك بعد أكثر من 24 ساعة على وقوعه

 منفذ اعتداء برلين لا يزال طليقا

تقوم الشرطة الألمانية، الأربعاء، بحملة مطاردة لتوقيف منفذ الاعتداء الدامي بشاحنة على سوق الميلاد في برلين الذي تبناه تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) وذلك بعد أكثر من 24 ساعة على وقوعه.

وكان الاعتداء قد نفذ مساء أمس الأول، الإثنين، في موقع يرتاده عدد كبير من السياح، وأوقع، بحسب آخر حصيلة، 12 قتيلا، وعشرات الجرحى، وصفت حالة 14 منهم بأنها خطيرة.

وكان المحققون قد اضطروا إلى الإفراج، مساء الثلاثاء، عن المشتبه به الوحيد الذي أوقفوه، وهو طالب لجوء باكستاني، بسبب عدم وجود أدلة، في حين أن منفذ الاعتداء لا يزال طليقا، كما يبدو، بعد أكثر من 24 ساعة.

وأقرت الشرطة ونيابة مكافحة الإرهاب، اعتبارا من بعد ظهر الثلاثاء، بأن المهاجم الفعلي لا يزال فارا بدون شك. وقال قائد شرطة برلين كلاوس كانت 'لدينا على الأرجح مجرم خطير لا يزال فارا، وبالتأكيد هذا يثير قلق السكان'.

ويشير الإفراج عن المشتبه بهم أيضا إلى أن 'شخصا أو أكثر' مسؤولون عن الاعتداء وهم 'فارون ومعهم سلاح' وهو بدون شك الذي استخدم لقتل السائق البولندي الذي عثر عليه ميتا في الشاحنة التي سرقت منه.

بيد أن النيابة الألمانية المتخصصة في قضايا الإرهاب قالت إن السلطات لم تتأكد من صحة تبني داعش للعملية، لكن 'الهدف المختار وطريقة التنفيذ توحي' بهجوم إسلامي'. لكن الارتباك لا يزال سيد الموقف وتم تعزيز الإجراءات الأمنية في برلين.

التعليقات