إعادة فتح سوق الميلاد في برلين بعد هجوم الشاحنة

اتخذت إجراءات وقائية مماثلة حول أسواق عيد الميلاد الأخرى في أرجاء ألمانيا، في أعقاب الهجوم الذي تسبب بصدمة في البلاد، ودفع أجهزة الأمن في أرجاء أوروبا إلى تعزيز إجراءاتها في جميع المناسبات الاحتفالية.

إعادة فتح سوق الميلاد في برلين بعد هجوم الشاحنة

أحاطت حواجز إسمنتية بسوق عيد الميلاد في برلين الذي فتح أبوابه من جديد، اليوم الخميس، بعد هجوم بشاحنة هذا الأسبوع، ووضعت الشموع والأزهار والأعلام بين أكواخ البيع الصغيرة إجلالا لأرواح 12 شخصا قتلوا دهسا في الهجوم.

وبينما كانت الأكواخ التي تبيع النقانق التقليدية والنبيذ المعتق وكعك الزنجبيل وهدايا عيد الميلاد تفتح أبوابها، كان العشرات يمشون في ممرات السوق ويتوقفون عند نصب تذكاري مؤقت تحية لأرواح الضحايا. وأضاء أصحاب الأكشاك الشموع تحت لافتات تقول 'نشعر بالحزن.'

وقالت سيما أوزكان وهي من سكان برلين ومن أصول تركية 'اعتقد أنه من الجيد جدا أن يفتح سوق برلين من جديد. هذا يجعلنا نبدو أقوى لا أضعف.'

وطوق العمال السوق بحواجز إسمنتية لمنع تكرار هجوم، يوم الإثنين، عندما هاجمت شاحنة حشود المتسوقين مساء. وتمكن سائق الشاحنة من الهرب وتبحث الشرطة حاليا عن مشتبه به تونسي.

كما اتخذت إجراءات وقائية مماثلة حول أسواق عيد الميلاد الأخرى في أرجاء ألمانيا، في أعقاب الهجوم الذي تسبب بصدمة في البلاد ودفع أجهزة الأمن في أرجاء أوروبا إلى تعزيز إجراءاتها في جميع المناسبات الاحتفالية.

اقرأ/ي أيضًا | اعتداء برلين: شاحنة بولندية ومعتقل باكستاني ومشتبه تونسي

وفتحت أكثر من 60 سوقا لعيد الميلاد في أرجاء العاصمة الألمانية أبوابها، يوم الأربعاء، وسط إجراءات أمنية مكثفة.

التعليقات