"داعش" يعلن مقتل منفذ اعتداء برلين بميلانو

الشرطة الألمانية: العامري المشتبه بتنفيذ اعتداء برلين ظهر في لقطات صورتها الشرطة بعد وقت قصير من الاعتداء، وأنه مصاب على الأرجح ولا يريد لفت الانتباه

"داعش" يعلن مقتل منفذ اعتداء برلين بميلانو

(أ.ف.ب)

أعلن تنظيم"داعش" أن الرجل الذي قتل في ميلانو، صباح اليوم الجمعة، هو منفذ اعتداء برلين. وكان التنظيم الإرهابي أعلن مسؤوليته عن الاعتداء في العاصمة الألمانية.

ونقلت وكالة رويترز مصدر أمني قوله اليوم، الجمعة إن رجلا يعتقد أنه المشتبه بتنفيذ هجوم بشاحنة على سوق عيد الميلاد في برلين قتل في تبادل لإطلاق النار بضاحية في مدينة ميلانو بشمال إيطاليا اليوم الجمعة.

وقالت وزارة الداخلية الإيطالية إن الوزير سيعقد مؤتمرا صحفيا ظهر اليوم.

وأكدت الشرطة الايطالية أن بصمات القتيل في ميلانو هي للعامري.

وذكرت صحيفة 'لا ريبوبليكا' أن قوة من الشرطة أوقفت سيارة مشبوهة قرب ميلانو، وأن شخصا بداخلها صرخ 'الله أكبر' وأطلق النار فأصاب شرطيا، بينما أطلق افراد الشرطة النار عليه وقتلوه.

من جهتها، ذكرت وسائل إعلام اليوم، الجمعة، أن التونسي الذي يشتبه بأنه نفذ هجوما على سوق عيد الميلاد في برلين، يوم الاثنين الماضي، ظهر في لقطات صورتها الشرطة بعد وقت قصير من الواقعة في العاصمة وأن المحققين يعتقدون أنه لا يزال مختبئا في المدينة.

وذكرت محطة 'ار.بي.بي' العامة أن التونسي المشتبه به ويدعى أنيس العامري (24 عاما) ظهر في لقطات صورها رجال شرطة في إطار مراقبة عادية لمسجد في منطقة موابيت في وقت مبكر، يوم الثلاثاء الماضي، أي بعد ساعات قليلة من الهجوم.

وذكرت صحيفة 'دير تاجشبيجل' نقلا عن مصادر أمنية أن المحققين يعتقدون أن العامري لا يزال مختفيا عن الأنظار في برلين لأنه مصاب على الأرجح ولا يريد لفت الانتباه.

ولم يتسن الحصول على تعليق من متحدث باسم مكتب الادعاء العام الاتحادي على التقارير. وأحجم متحدث باسم شرطة برلين عن التعليق.

وقالت الشرطة في بيان إن قوات خاصة اعتقلت في الساعات الأولى من صباح اليوم رجلين يشتبه بأنهما خططا لهجوم على مركز للتسوق بمدينة أوبرهاوزن بولاية نورد راين فستفاليا بغرب البلاد.

وأضافت الشرطة أن المشتبه بهما أخوان عمر أحدهما 28 عاما والآخر 31 عاما وأنهما مولودان في كوسوفو. وألقي القبض عليهما في مدينة دويسبرج بناء على معلومات من مصادر أمنية.

وأشار متحدث باسم الشرطة إلى أنه لا صلة بين الاعتقالات في دويسبرج والعامري الذي يشتبه بأنه نفذ الهجوم على سوق عيد الميلاد الذي أسفر عن مقتل 12 شخصا وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنه.

وذكرت وكالات أمنية أن العامري يمثل خطرا محتملا. ورفضت السلطات الألمانية طلب اللجوء الذي قدمه لكنها لم تتمكن من ترحيله بسبب وثائق هوية مفقودة.

التعليقات