ترامب: فليكن هناك سباق تسلح نووي

ترامب يرد على بوتين: سنتفوق عليهم في كل شيء وسنغلبهم جميعا* بوتين: فيما يتعلق بتصريحات ترامب، لا يوجد شيء جديد فيها

ترامب: فليكن هناك سباق تسلح نووي

(أ.ب.)

نقلت قناة 'ام.اس.ان.بي.سي.' اليوم، الجمعة، عن الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب، قوله ردا على سؤال بشأن تغريدة عن الأسلحة النووية كتبها أمس، الخميس، إنه 'فليكن هناك سباق تسلح'.

وأضافت أن ترامب قال في مقابلة معها 'سنتفوق عليهم في كل شيء وسنغلبهم جميعا'.

وتأتي التصريحات بعد يوم من تغريدة كتبها ترامب على موقع تويتر ودعا فيها إلى توسيع القدرات النووية للولايات المتحدة مما أثار قلق خبراء حظر الانتشار.

بدوره قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم، إنه لا يرى 'أي شيء غير عادي' في تصريحات ترامب لتعزيز القدرات النووية لبلاده.

وصرح بوتين في مؤتمره الصحافي السنوي بأنه 'فيما يتعلق بتصريحات الرئيس الأميركي المنتخب الجديد ترامب، لا يوجد شيء جديد فيها. خلال حملته الانتخابية تحدث عن ضرورة تعزيز العنصر النووي في الولايات المتحدة وتقوية القوات المسلحة. لا يوجد شيء غير عادي'.

وكان ترامب أكد أن على بلاده تعزيز قدراتها النووي بشكل كبير في انتظار 'أن يعود العالم إلى رشده' مخالفا بذلك خط الرئيس باراك اوباما الذي دعا إلى التخلص في الأسلحة الذرية.

وجاءت تصريحات ترامب بعد أن أعلن بوتين أن 'روسيا بحاجة إلى تعزيز قدراتها العسكرية للقوة النووية الإستراتيجية' في حين أشاد بأداء الجيش الروسي في حملة الغارات الجوية على سورية.

وأضاف أن على روسيا التركيز على تطوير صواريخ قادرة على اختراق الأنظمة الدفاعية للصواريخ الحالية والمستقبلية'.

وتملك الولايات المتحدة حاليا ترسانة تقدر بسبعة آلاف رأس نووي لتأتي ثانية بعد روسيا التي تملك عدة مئات أكثر.

اقرأ/ي أيضًا | "إسرائيل شاكرة للسيسي"

 

التعليقات