ترامب يعين غرينبالت مبعوثا خاصا للمفاوضات الدولية

من المتوقع أن يكون غرينبالت مسؤولا عما يسمى "عملية السلام" بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية كما يتوقع أن يعالج العلاقات الدبلوماسية بين الولايات المتحدة وكوبا

ترامب يعين غرينبالت مبعوثا خاصا للمفاوضات الدولية

أعلن الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب، الليلة الفائتة، أنه عين أكبر مستشاريه جيسون غرينبالت مبعوثا خاصة للمفاوضات الدولية.

ونقلت شبكة 'CNN' عن مصدر مطلع قوله إنه من المتوقع أن يكون غرينبالت مسؤولا عما يسمى 'عملية السلام' بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، كما يتوقع أن يعالج العلاقات الدبلوماسية بين الولايات المتحدة وكوبا.

وكان قد عمل غرينبالت، خلال الحملة الانتخابية، مستشارا لدى ترامب لشؤون إسرائيل، إلى جانب ديفيد فريدمان الذي عين، الأسبوع الماضي، سفيرا للولايات المتحدة في إسرائيل.

تجدر الإشارة إلى أن غرينبالت وفريدمان محاميان يهوديان عملا في السابق مع ترامب. وكان غرينبالت هو الذي كتب خطاب ترامب الذي ألقاه في مؤتمر 'إيباك' في آذار/مارس الماضي.

وعمل غرينبالت مع ترامب مدة 19 عاما كمحام في مجال العقارات. وهو من مواليد نيويورك لعائلة يهودية هاجرت من هنغاريا، ودرس المحامة في جامعة نيويورك. وحصل على اللقب الأول من جامعة يهودية خاصة في نيويورك.

 

التعليقات