حالة تأهب بأوروبا وتحذير سفر للهند بسبب "تهديدات إرهابية"

رفعت السلطات في عدة دول أوروبية درجات التأهب إلى أقصى درجة، وسط مخاوف من تنفيذ عمليات إرهابية تستهدف الاحتفالات فيما حذرت إسرائيل مواطنيها من السفر إلى الهند.

حالة تأهب بأوروبا وتحذير سفر للهند بسبب "تهديدات إرهابية"

الشرطة الألمانية قرب بوابة برلين (رويترز)

 رفعت السلطات في عدة دول أوروبية درجات التأهب إلى أقصى درجة، وسط مخاوف من تنفيذ عمليات إرهابية تستهدف التجمعات الاحتفالية في كبرى المدن، واتخذت عدة دول احتياطات أمنية غير معتادة، فيما حذرت إسرائيل مواطنيها من السفر إلى الهند.

ففي برلين وميلانو نصبت كل من الشرطة الألمانية والإيطالية حواجز اسمنتية على الشوارع القرية من مراكز الاحتفال لمنع أي عملية دهس كالتي حدثت في سوق الميلاد في العاصمة الألمانية مؤخرًا، وفي فيينا وزعت الشرطة أجهزة استدعاء للطوارئ.

وأغلقت السلطات الألمانية منطقة بوبة برلين، حيث يقام الاحتفال المركزي، وسترسل 1700 شرطي وعنصر أمن لتأمين الاحتفال، بالإضافة لإجراء تفتيشات أمنية ومنها تفتيش جسدي لكل من يدخل مكان الاحتفال.

تفتيش جسدي قبل الدخول في برلين (رويترز)

وفي ميلانو، وضعت الحواجز الأمنية لتفتيش الداخلين إلى ميدان الاحتفال المركزي، بالإضافة لتعزيز قوات الشرطة، خاصة بعد قتل السلطات لمنفذ اعتداء برلين الإرهابي في المدينة. كذلك منعت السلطات دخول الشاحنات إلى روما ونابولي خلال احتفالات رأس السنة.

وفي مدريد، قررت الشرطة الإسبانية نشر 1600 شرطي إضافية في العاصمة، وكذلك حددت عدد المحتفلين للعام الثاني على التوالي في ميدان 'بوارتيه ديل سول' الرئيسي بـ25 ألف محتفل.

تحذير سفر إلى الهند

وأصدرت 'هيئة مكافحة الإرهاب' الإسرائيلية تحذيرًا من السفر إلى الهند بسبب الخوف من 'عمليات إرهابية' تستهدف التجمعات الكبيرة أثناء احتفالات رأس السنة الميلادية.

وحذرت مواطنيها المتواجدين في الهند من التواجد في الحفلات كثيرة العدد وعلى الشواطئ والنوادي في جنوب غرب البلاد، إذ تعتبرها أكثر الأماكن تهديدًا.

وأوصت الهيئة بالامتناع عن حضور الحفلات وبتجنب زيارة الأسواق والمهرجانات والمجمعات التجارية المكتظة.

التعليقات