كوريا الشمالية تتطلع لاختبار صاروخ باليستي عابر للقارات

وأجرت كوريا الشمالية تجارب لإطلاق صواريخ باليستية بمعدل لم يسبق له مثيل خلال عام 2016، وذلك على الرغم من أن خبراء يقولون إنها لا تزال على بعد سنوات من تطوير صاروخ باليستي عابر للقارات يحمل رأسا حربيا نوويا وقادر على الوصول إلى أميركا.

كوريا الشمالية تتطلع لاختبار صاروخ باليستي عابر للقارات

قال زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، اليوم الأحد، إن بلاده اقتربت من تجربة إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات.

وقال كيم في كلمة بمناسبة العام الجديد نقلها التلفزيون 'تتقدم بحوث وتطوير معدات أسلحة متقدمة بنشاط والإعداد لتجربة إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات في مرحلتها الأخيرة.'

وأجرت كوريا الشمالية تجارب لإطلاق صواريخ باليستية بمعدل لم يسبق له مثيل خلال عام 2016، وذلك على الرغم من أن خبراء يقولون إنها لا تزال على بعد سنوات من تطوير صاروخ باليستي عابر للقارات يحمل رأسا حربيا نوويا وقادر على الوصول إلى الولايات المتحدة.

وتخضع البلاد لعقوبات الأمم المتحدة منذ 2006 بسبب تجاربها لإطلاق صواريخ باليستية وتجاربها النووية. وجرى تشديد العقوبات في الآونة الأخيرة بعد أن أجرت بيونجيانج تجربتها النووية الخامسة والأكبر في التاسع من أيلول/سبتمبر.

وفي شباط/فبراير من العام 2016، أطلقت كوريا الشمالية قمرا صناعيا في الفضاء ونظر إلى ذلك على نطاق واسع على أنه اختبار لتكنولوجيا الصواريخ الباليستية بعيدة المدى.

التعليقات