وفاة 23 سائحا بإندونيسيا جراء حريق بسفينة

أفادت وكالة التخفيف من أثر الكوارث في جاكرتا بأن الحادث تطلب إنقاذ 194 شخصا من القارب، فيما بقي 17 شخصا آخرون في عداد المفقودين.

وفاة 23 سائحا بإندونيسيا جراء حريق بسفينة

قال مسؤولون في إندونيسيا إن 23 شخصا على الأقل لقوا حتفهم، اليوم الأحد، جراء حريق شب على متن قارب خشبي كان في طريقه إلى جزيرة سياحية في خليج جاكرتا قبالة العاصمة.

وأفادت وكالة التخفيف من أثر الكوارث في جاكرتا بأن الحادث تطلب إنقاذ 194 شخصا من القارب، فيما بقي 17 شخصا آخرون في عداد المفقودين.

وأفاد المتحدث باسم الشرطة المحلية، فيري بوديهارسو، بأنه تم نقل 17 مصابا إلى مستشفى لتلقي العلاج.

وذكر بوديهارسو أن الحريق شب بينما كان القارب على بعد ميل واحد من الميناء التي غادرها متوجها إلى جزيرة تيدونج، وهي مقصد لقضاء العطلات يحظى بشعبية ويقع في منطقة الألف جزيرة شمال جاكرتا.

وقال إن "الحريق بدأ في مولد الطاقة الخاص بالقارب وسرعان ما استشرى في باقي القارب".

وقال القائم بأعمال حاكم جاكرتا، سومارسونو، إنه لم يتسن حتى الآن التحقق من العدد الإجمالي للضحايا وركاب القارب، نظرا لأن بيان الرحلة لم يسجل سوى مئة اسم.

واستبعد المسؤول احتمال أن يكون قارب "زاهرو اكسبريس" قد تم إرهاقه بحمولة زائدة، نظرا لأنه حتى الآن تشير الشواهد إلى أنه كان يحمل 250 شخصا، وهو مصمم بسعة تصل إلى 285 شخصا.

وقال سومارسونو في مقابلة تم بثها مباشرة على قناة "تي.في وان" إن: "القارب ليس مملوكا لهيئة النقل في المدينة، بل لأحد كيانات القطاع الخاص".

وبثت القناة مقاطع مصورة التقطها أشخاص غير محترفين أظهرت أشخاصا في المياه يرتدون سترات النجاة في انتظار إنقاذهم، وفي الخلفية تظهر أدخنة سوداء كثيفة متصاعدة من القارب. واحتوى الفيديو أيضا على صوت يمكن سماعه لامرأة تقول "ساعدوهم من فضلكم! المساعدة من فضلكم! ... يا إلهي".

وذكر سومارسونو إنه تم نقل 20 كيسا من أكياس الموتى تحتوي على رفات تم استخراجها من القارب إلى مستشفى للشرطة في شرق جاكرتا لتحديد هوياتها.

وأظهرت صور التقطتها وكالة الإنقاذ القارب في حالة مشوهة ورجال الإنقاذ يبحثون في الحطام.

يشار إلى أن الحوادث التي تقع في البحر شائعة في إندونيسيا، حيث يتم التغاضي في كثير من الأحيان عن معايير السلامة.

التعليقات