4 معتقلين في غوانتانامو يصلون السعودية

أعلن البيت الأبيض، الأول من أمس الثلاثاء، أنه يعتزم نقل عدد إضافي من المعتقلين في هذا السجن إلى بلدان أخرى رغم رفض الرئيس المنتخب، دونالد ترامب.

4 معتقلين في غوانتانامو يصلون السعودية

(رويترز)

وصل أربعة يمنيين احتجزتهم الولايات المتحدة في السجن العسكري بخليج غوانتانامو، إلى السعودية، اليوم الخميس، في إطار جهود أخيرة للرئيس الأميركي، باراك أوباما، لخفض عدد نزلاء المعتقل قبل ترك السلطة.

وأعلن البيت الأبيض، الأول من أمس الثلاثاء، أنه يعتزم نقل عدد إضافي من المعتقلين في هذا السجن إلى بلدان أخرى رغم رفض الرئيس المنتخب، دونالد ترامب.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، تصريحه بأن الأربعة وصلوا إلى البلاد مساء اليوم، الخميس.

وذكر المتحدث "أنه إلحاقا ببيان صدر العام الماضي بشأن صدور موافقة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود على طلب الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، باستضافة تسعة مواطنين يمنيين من الموقوفين بمعتقل غوانتانامو، "فقد صدرت توجيهات خادم الحرمين الشريفين باستضافة 4 موقوفين يمنيين آخرين من معتقل غوانتانامو يقيم ذووهم بالمملكة".

وأكد المتحدث الأمني أنه "تم إبلاغ ذويهم بوصولهم إلى المملكة، وترتيب وتوفير جميع التسهيلات لاستقبالهم والالتقاء بهم". كما أوضح أنه "سيتم إخضاعهم للأنظمة المرعية بالمملكة والتي تشمل استفادتهم من برامج مركز محمد بن نايف للمناصحة والرعاية".

 

 

التعليقات