قتلى بسبب برودة الطقس في أوروبا

أسفر الطقس البارد الذي اجتاح أوروبا اليوم السبت، عن سقوط عدد من القتلى، وذلك في مئات من الحوادث المرتبطة بالطقس من فرنسا إلى تركيا.

قتلى بسبب برودة الطقس في أوروبا

أسفر الطقس البارد الذي اجتاح أوروبا اليوم السبت، عن سقوط عدد من القتلى، وذلك في مئات من الحوادث المرتبطة بالطقس من فرنسا إلى تركيا.

وتحول الطقس في ألمانيا إلى طقس مشابه للطقس السائد في المنطقة القطبية الشمالية، حيث سُجلت في أحد مناطق ولاية 'سكسونيا' درجة حرارة منخفضة، بلغت سالب 30 درجة مئوية. وتشهد العديد من المناطق أشد درجات الحرارة برودة حتى الآن بهذا الشتاء.

وتسببت الجبهة الباردة التي أطلق عليها اسم 'أكسل' في سقوط أمطار ثلجية فوق العديد من المناطق، فيما يعتبر الجزء الشمالي من البلاد الأكثر تضررا جراء حالة الطقس.

اسطنبول

وتعثر العشرات من المارة على الجليد وأصيبوا بجروح وكسور في هامبورج، مما أدى إلى استدعاء خدمات الطوارئ نحو 50 مرة في غضون ساعتين.

وكان من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة مجددا في بداية الأسبوع.

أما في شرق أوروبا، فقد ذكر تقرير إخباري أن مضيق البوسفور أُغلق أمام حركة الشحن الملاحي، اليوم السبت، في الوقت الذي شهدت فيه إسطنبول عاصفة شتوية فاجأت السكان بهطول ثلوج غطت الارض بارتفاع يصل إلى 40 سنتيمترا.

ألمانيا

وذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية إن السلطات قالت إنها أوقفت حركة المرور بعدما انخفضت الرؤية لأقل من مئة متر في المضيق الذي يربط البحرين المتوسط والأسود. ويعد المضيق أحد أهم الممرات المائية التجارية في العالم.

تجمد في بلجيكا

ويعني هذا توقف أيضا حركة العبارات بين الجانبين الأوروبي والأسيوي للمدينة التركية التي تقع في القارتين.

وبالإضافة إلى ذلك، ألغيت المئات من الرحلات الجوية. وفي الأحوال العادية لا تسقط كميات كبيرة من الثلوج على المدينة ما يعني أن حركة المرور تعرقلت عبر إسطنبول. وشكل الحاكم المحلي مركزا لإدارة الأزمات.

اقرأ/ي أيضًا | ألمانيا تشتبه بروسيا بشن هجمة إلكترونية على أوروبا

الثلوج تغلق الشوارع في إيطاليا

ومن المتوقع سقوط المزيد من الثلوج الأسبوع المقبل.

التعليقات