وفاة 19 شخصا جراء الفيضانات جنوبي تايلاند

معظم الوفيات نجمت عن الغرق، فيما تضرر 958 ألف شخص بأنحاء 10 أقاليم غمرتها المياه الناجمة عن الأمطار الغزيرة المستمرة والفيضانات حتى اليوم الأحد.

وفاة 19 شخصا جراء الفيضانات جنوبي تايلاند

أعلن مركز الوقاية من الأزمات في تايلاند، اليوم الأحد، أن الفيضانات العارمة التي اجتاحت جنوبي البلاد قد خلفت 19 قتيلا وألحقت أضرارا بما يقرب من مليون شخص منذ بداية العام الجديد.

وأشار المركز إلى أن معظم الوفيات نجمت عن الغرق، فيما تضرر 958 ألف شخص بأنحاء 10 أقاليم غمرتها المياه الناجمة عن الأمطار الغزيرة المستمرة والفيضانات حتى اليوم الأحد.

ودفعت الفيضانات السلطات إلى رفع مستوى إدارة الكوارث إلى الدرجة الثالثة أمس الأول الجمعة، لتنتقل دفة الإدارة من المستوى الإقليمي إلى المسؤولين على المستوى الوطني.

وقال مسؤولون معنيون بإدارة الأزمات لوكالة الأنباء الألمانية إنه في عام 2011 عندما أودت الفيضانات بحياة 815 شخصا وتضرر منها 13 مليون شخص، تم التعامل بالمستوى الرابع لإدارة الكوارث، والذي يخصص للكوارث الطبيعية الأكثر خطورة.

كانت صحيفة بانكوك بوست قد حذرت، أمس السبت، من أن ارتفاع مياه الفيضانات أدى إلى فرار عشرة تماسيح من محابسهم في حديقة الحيوان في إقليم ناخون سي ثامارات.

وصرحت شرطة إقليم ناخون سي ثامارات بأن معظم هذه الحيوانات، والذي يبلغ طول أكبرها خمسة أمتار، لا تزال طليقة.

وتضررت جزيرة كوه ساموي، وهي مقصد سياحي يحظى بشعبية كبيرة، أيضا من الأمطار الغزيرة والتيارات القوية.

وصرحت هيئة تنشيط السياحة في تايلاند بأنه تم حظر السباحة والغطس في معظم شواطئ كوه ساموي حتى إشعار آخر.

وأعلنت السلطات أن مطار ناخون سي ثامارات سوف يبقى مغلقا حتى غد الإثنين، نظرا للفيضانات التي تغمر المدرجات، كما تم تعليق حركة القطارات على الكثير من خطوط السكك الحديدية في جنوب تايلاند لأجل غير مسمى.

وتستمر الجهود لإنقاذ السكان المحاصرين والمنعزلين عن التجمعات الأخرى بسبب الفيضانات. وتم نشر فرق من الشرطة والجيش لتوزيع مستلزمات الإغاثة على ضحايا الفيضانات، حسبما ذكرت السلطات.

التعليقات