موسكو تعلن استعدادها لاستضافة عباس ونتنياهو للمفاوضات

أعلن لافروف مجددًا، استعداد بلاده لاستضافة اجتماع بين الرئيس الفلسطيني ورئيس الحكومة الإسرائيلية، لتجديد المفاوضات وللتوصل إلى حل للقضية الفلسطينية.

موسكو تعلن استعدادها لاستضافة عباس ونتنياهو للمفاوضات

عريقات ولافروف (رويترز)

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، مجددًا، استعداد بلاده لاستضافة اجتماع بين الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، ورئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، لتجديد المفاوضات وللتوصل إلى حل للقضية الفلسطينية.  

وقال لافروف 'أبدينا الاستعداد لاستقبال الزعيمين الفلسطيني والإسرائيلي في موسكو في أيلول/ سبتمبر الماضي. ونظل مستعدين'.

وجاء ذلك خلال لقاء لافروف أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، في موسكو اليوم الجمعة، بحسب وكالة سبوتنيك الروسية.

وأكد لافروف، خلال اللقاء، قلق بلاده لتعثر المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، موضحا أن الأمر الأكثر قلقا هو 'أن فراغ المناقشات ذات المضمون يملأه المتطرفون'.

وقال لافروف 'سنبذل قصارى جهدنا للمساعدة على إطلاق المفاوضات المباشرة ذات المضمون بين إسرائيل وفلسطين'.

وأشار إلى أن موسكو تنتظر أن 'يؤكد الطرفان استعدادهما' لعقد اللقاء في العاصمة الروسية.

وأضاف لافروف أن موسكو سوف تحتضن الأسبوع المقبل اجتماعا جديدا يضم 'كافة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية والذين يتعاونون معها'.

ونوه لافروف بأن اجتماعات 'أصدقائنا الفلسطينيين' التي تحتضنها موسكو تمثل فرصة هامة لمناقشة ما يختلفون عليه والتوصل إلى اتفاقات تضمن الوحدة الفلسطينية.

ومن جانبه، أكد عريقات استعداد الطرف الفلسطيني للقاء رئيس الحكومة الإسرائيلية في موسكو. وسلّم عريقات لافروف رسالة الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

التعليقات