قرغيزستان: مصرع 37 شخصا في تحطم طائرة

تشاهد في القرية السيارات المحطمة والمنازل المهشمة، وقطع كبيرة من أنقاض الطائرة تتناثر في كل مكان

قرغيزستان: مصرع 37 شخصا في تحطم طائرة

ارتفع عدد ضحايا تحطم طائرة شحن، اليوم الإثنين،فوق عدد من المساكن في إحدى قرى قرغيزستان أثناء محاولتها الهبوط وسط ضباب كثيف في مطار في العاصمة بشكيك، في حين أعلنت السلطات أن الحادث نجم عن 'خطأ قائد الطائرة'.

وشوهد الدخان يتصاعد من جزء كبير من ذيل الطائرة، فيما قام رجال الإنقاذ بالبحث عن ناجين بين الأنقاض في قرية داتشا- سو التي كانت غالبية الضحايا منها.

وصرح نائب رئيس الوزراء القرغيزستاني، محمد كالي أبوالغازييف، في مؤتمر صحافي بثه التلفزيون 'حسب المعلومات الأولية، تحطمت الطائرة بسبب خطأ قائدها'.

ولقي 37 شخصا، على الأقل، مصارعهم بينهم الطيارون الأربعة، ورجح المتحدث باسم أجهزة الطوارئ محمد سفاروف ارتفاع عدد القتلى.

وكانت الطائرة التي تشغلها شركة شحن جوي تركية تحاول الهبوط في مطار ماناس في العاصمة بشكيك وسط ضباب كثيف.

وتشاهد في القرية السيارات المحطمة والمنازل المهشمة، وقطع كبيرة من أنقاض الطائرة تتناثر في كل مكان.

ووقع الحادث عند حوالى الساعة 07:30 صباحا، بينما كان العديد من السكان نائمين في منازلهم، وكانت الطائرة متوجهة من هونغ كونغ إلى اسطنبول مرورا ببشكيك.

وتم العثور على أحد الصندوقين الأسودين للطائرة من موقع تحطمها، بحسب ما أعلنت الحكومة في بيان دون تحديد المدة التي سيستغرقها تحليل المعلومات الواردة فيه.

وسيصل فريق من الخبراء الدوليين وممثلين عن شركة 'إيه سي تي إيرلاينز' التركية والمعروفة ايضا باسم 'مايكارغو'، إلى موقع تحطم الطائرة، الثلاثاء، بحسب ما صرح أبوالغازييف مضيفا أن علمية البحث ستستأنف صباحا في المناطق التي سقطت فيها أكبر قطع من الطائرة.

التعليقات