كيف اعتقل الأمن التركي منفذ "هجوم إسطنبول"؟

وقالت قناة "تي آر تي" الرسمية، إن القوات الأمنية التركية أجرت منذ يوم الهجوم في 1 كانون الثاني/يناير، سلسلة عمليات دهم وتفتيش أسفرت إحداها عن القبض على زوجة منفذ الهجوم.

كيف اعتقل الأمن التركي منفذ "هجوم إسطنبول"؟

عبد القادر ماشاريبوف

اعتقلت قوات الأمن التركية، مساء أمس، الإثنين، منفذ الهجوم الإرهابي وتبناه تنظيم 'الدولة الإسلامية' (داعش)، على مطعم 'رينا'، ليلة رأس السنة، في مدينة إسطنبول، والذي راح ضحيته 39 شخصا، بينهم الشابة ليان ناصر من الطيرة. 

وألقت السلطات التركية بالتعاون مع جهاز المخابرات 'إم آي تي'، القبض على القرغيزي عبد القادر ماشاريبوف في منطقة أورطه كوي، بإسطنبول. 

وقالت قناة 'تي آر تي' الرسمية، إن القوات الأمنية التركية أجرت منذ يوم الهجوم في 1 كانون الثاني/يناير، سلسلة عمليات دهم وتفتيش أسفرت إحداها عن القبض على زوجة منفذ الهجوم.

وبحسب مصادر أمنية تركية، فإن فرق مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن إسطنبول تلقت بلاغا حول إقامة منفذ الهجوم في منزل بمنطقة أسنيورت بإسطنبول.

وداهمت الفرق المنزل فور تلقي البلاغ، واعتقلت ماشاريبوف وابنه ومالك الشقة التي يقيم فيها، وهو رجل قرغيزي الأصل، إضافة إلى 3 نساء واقتيدوا جميعا إلى مديرية أمن إسطنبول لاستكمال التحقيقات معهم، بحسب 'تي آر تي'.

 

التعليقات