وزير فرنسي: انتقادات ترامب تعزز وحدة الأوربيين

غضب أوروبي من انتقادات ترامب لزعماء أوروبيين، وبينها قوله إن ميركل ارتكبت "خطأ كارثيا" بسياسة الباب المفتوح للهجرة، وأيضا بسبب نيته فرض ضريبة بنسبة 35% على السلح الأوروبية في الولايات المتحدة

وزير فرنسي: انتقادات ترامب تعزز وحدة الأوربيين

ترامب ونائب المستشارة الألمانية (أ.ف.ب)

قال وزير المالية الفرنسي، ميشيل سابان، اليوم الثلاثاء، إن الانتقادات التي وجهها الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب، لأوروبا عززت الوحدة بين الأوروبيين.

وكان ترامب صرح بأن المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، ارتكبت 'خطأ كارثيا' بسياسة الباب المفتوح تجاه الهجرة وفقا لما ورد في مقابلة نشرتها صحيفة 'بيلد' الألمانية، أول من أمس الأحد.

وقال سابان للصحفيين إنه 'كلما أدلى (ترامب) بمثل هذه التصريحات كلما زاد تقارب الأوروبيين'، مضيفا أن مثل هذه الانتقادات غير مقبولة.

وأضاف أن 'الهجوم على المستشارة ليس نقاشا يمكننا قبوله كفرنسيين أو كأوربيين'.

وردا على سؤال بشأن ما إذا كانت أوروبا ينبغي أن ترد إذا قررت الولايات المتحدة فرض ضريبة نسبتها 35% على الواردات، قال سابان إنه 'سيكون لدينا جميعا الوقت لتحديد ما إذا كان هناك فرق بين محتوى تغريدة والقوانين التي سيتم تمريرها'.

ونقلت 'بيلد' عن ترامب قوله إنه سيفرض ضريبة بنسبة 35% على السيارات ألمانية الصنع التي تستوردها السوق الأميركية وهي خطة قابلتها برلين بانتقادات حادة وأدت لهبوط أسهم شركات صناعة السيارات.

وقال ترامب في تصريحات تُرجمت إلى الألمانية إنه 'سأقول لبي.إم.دبليو إن كنتم تريدون بناء مصنع في المكسيك وتخططون لبيع سيارات إلى الولايات المتحدة دون ضريبة 35% فلتنسوا الأمر إذا'.  

التعليقات