اليونان ترفض تسليم 8 عسكريين أتراك شاركوا بمحاولة الانقلاب

أمرت المحكمة بالإفراج عن الضباط الثمانية، الموجودين في الحجز الاحتياطي في اليونان منذ هبوطهم بمروحية في 16 تموز/يوليو في مطار شمال اليونان.

اليونان ترفض تسليم 8 عسكريين أتراك شاركوا بمحاولة الانقلاب

رفضت المحكمة العليا باليونان، اليوم الخميس، تسليم 8 عسكريين أتراك إلى أنقرة، شاركوا بمحاولة الانقلاب الفاشلة، التي جرت منتصف تموز/يوليوز الماضي.

وأمرت المحكمة بالإفراج عن الضباط الثمانية، الموجودين في الحجز الاحتياطي في اليونان منذ هبوطهم بمروحية في 16 تموز/يوليو في مطار شمال اليونان.

وبحسب مراسل الأناضول، فإن الشرطة اليونانية اقتادت العسكريين الثمانية مكبلين ببعضهم البعض، إلى المحكمة، قبل أن يستدعيهم القاضي تباعاً لقراءة القرار الصادر بحقهم أمامهم.

وكانت مروحية عسكرية تركية، حطّت في اليوم الثاني لمحاولة الانقلاب، في مدينة 'أليكساندروبولي' اليونانية، وعلى متنها 8 أشخاص من منتسبي منظمة الكيان الموازي، التي يتزعمها فتح الله غولن، شاركوا في تلك المحاولة.

وطلبت تركيا تسليم الرجال الثمانية قائلة إنهم شاركوا في محاولة الانقلاب ووصفتهم بالخونة. وينفي الثمانية ضلوعهم في محاولة الانقلاب على الرئيس رجب طيب إردوغان التي كانت سببا في حملة تطهير في الجيش وأجهزة الدولة.

ونفى الضباط الاتراك الثمانية مرارا أي تورط في محاولة الانقلاب، وأكدوا أنهم قرروا الهرب خوفا من أعمال انتقامية تستهدف عسكريين عندما تستعيد الحكومة التركية السيطرة على الوضع.

وقد فر عدد كبير من العسكريين الأتراك إلى بلدان أوروبية بعد الانقلاب الفاشل في تركيا.

التعليقات