الأمم المتحدة تدعو ترامب إلى استقبال اللاجئين دون تمييز

الأمم المتحدة تدعو ترامب إلى الاستمرار في استقبال اللاجئين في بلاده والامتناع عن التمييز على أساس العرق أو الجنسية أو الدين

الأمم المتحدة تدعو ترامب إلى استقبال اللاجئين دون تمييز

دعت الأمم المتحدة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، اليوم السبت، إلى الاستمرار في استقبال اللاجئين في بلاده، والامتناع عن التمييز على أساس العرق أو الجنسية أو الدين.

وكان ترامب قد أعلن، الجمعة، فرض قيود على الهجرة، واستقبال اللاجئين، خصوصا من بعض الدول الإسلامية، وذلك للحؤول دون دخول 'إرهابيين إسلاميين متطرفين' إلى الولايات المتحدة، بحسب تعبيره.

وفي بيان مشترك، ذكرت المنظمة الدولية للهجرة والمفوضية العليا للاجئين أن 'البرنامج الأميركي إعادة الاندماج هو من الأهم في العالم'.

وتابع البيان 'الأماكن التي تخصصها كل دولة للاستقبال حيوية. وتأمل المنظمة الدولية للهجرة والمفوضية العليا للاجئين أن تواصل الولايات المتحدة دورها الريادي والحماية التي تقدمها منذ زمن للهاربين من النزاعات والاضطهادات'.

وأضاف أن المنظمتين 'على اقتناع راسخ بأن اللاجئين يجب أن يتلقوا معاملة عادلة وفرصا لإعادة إدماجهم أيا كان دينهم أو جنسيتهم أو عرقهم'.

وأعربت المنظمتان عن استعدادهما 'لمواصلة العمل بجد وبشكل بناء مع الحكومة الأميركية كما تقومان بذلك منذ سنوات من أجل حماية الأشخاص الأكثر حاجة'.

التعليقات