أميركا تحذر إيران رسميًا

​كشف مستشار الأمن القومي الأميركي، مايك فلين، الأربعاء، عن سياسة أميركية أكثر تشددا حيال إيران، إذ أدان التجربة الصاروخية التي أجرتها الأخيرة مؤخرا ووجه "تحذيرا رسميا لإيران".

أميركا تحذر إيران رسميًا

مايك فلين (رويترز)

كشف مستشار الأمن القومي الأميركي، مايك فلين، الأربعاء، عن سياسة أميركية أكثر تشددا حيال إيران، إذ أدان التجربة الصاروخية التي أجرتها الأخيرة مؤخرا ووجه "تحذيرا رسميا لإيران".

وقال فلين، الرئيس السابق للاستخبارات العسكرية الأميركية، "اعتبارا من اليوم، نوجه إلى إيران تحذيرا رسميا".

واعتبر أن اختبار إيران الصاروخي يشكل انتهاكا للقرار الدولي 2231، وأكد أن "إدارة الرئيس السابق باراك أوباما أخفقت في الرد بشكل كاف على سلوك طهران الضار".

وأضاف أن "إدارة الرئيس دونالد ترامب تدين أفعالا مماثلة من شأنها إضعاف الأمن والازدهار والاستقرار في الشرق الأوسط وخارجه وتعريض حياة أميركيين للخطر".

وجاء هذا الموقف بعد ساعات من جلسة طارئة مغلقة عقدها مجلس الأمن الدولي بناء على طلب واشنطن التي تؤكد أن الاختبار الصاروخي حصل الأحد.

والثلاثاء، دعا وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، الولايات المتحدة إلى عدم البحث عن "ذريعة" لإحداث "توتر جديد" بين البلدين، وذلك بعد مرسوم ترامب الذي يحظر على الإيرانيين ومواطني ست دول أخرى مسلمة من دخول الولايات المتحدة.

التعليقات