إيران تبدأ مناورات دفاعية جوية

اليوم تبدأ المرحلة الرئيسية لمناورات الدفاع الجوي للقوة الجو فضائية التابعة لحرس الثورة الاسلامية الإيرانية بعنوان "المدافعين عن سماء الولاية" في منطقة سمنان العامة

إيران تبدأ مناورات دفاعية جوية

بدأت فجر اليوم، السبت، المرحلة الرئيسية لمناورات الدفاع الجوي للقوة الجو فضائية التابعة لحرس الثورة الاسلامية الإيرانية بعنوان 'المدافعين عن سماء الولاية' في منطقة سمنان العامة على بعد نحو 140 ميلا شرق العاصمة الإيرانية طهران.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) أنه بعد خمسة أيام من المراحل التمهيدية، انطلقت فجر اليوم المرحلة الرئيسية لمناورات قيادة الدفاع الجوي للقوة الجو فضائية للحرس الثوري باسم 'المدافعين عن سماء الولاية'.

وبحسب وكالة الأنباء فإن هذه المناورة تأتي 'بهدف إبراز الاقتدار والوعي والجهوزية الدفاعية الشاملة لمواجهة أي تهديد وتحت شعار: العزم الجهادي والإرادة الإيرانية والاقتدار الثوري في مواجهة، الازدراء والحظر والتهديد'.

وتجري هذه المناورة على مساحة تقدر بنحو 35 ألف كيلومتر مربع في منطقة سمنان العامة.

وتقوم أنواع المنظومات الرادارية والصاروخية المحلية الصنع وذات أبعاد وطرازات مختلفة، ومراكز القيادة والمراقبة والحرب الإلكترونية بأداء مهامها في المناورات.

من جهته أعلن الحرس الثوري الإيراني، السبت، بدء مناورات عسكرية تشمل إطلاق صواريخ، وذلك على خلفية عودة التوتر مع الولايات المتحدة.

وأورد موقع الحرس الثوري 'سباه نيوز' أن المناورات تهدف إلى إظهار 'الاستعداد التام لمواجهة التهديدات' بما فيها 'العقوبات المهينة' ضد طهران التي أعلنتها واشنطن الجمعة.

وتأتي المناورات بعد قيام إيران، يوم الأحد الماضي، باختبار صاروخ باليستي من موقع معروف جيدا لإجراء الاختبارات خارج سمنان.

كما تأتي هذه المناورة غداة  توجيه إدارة ترامب تحذيرات رسمية لطهران، وغداة إعلان واشنطن عن فرض عقوبات على إيران، في أعقاب التجربة الصاروخية، بوصفها انتهاكا للاتفاق النووي ولقرارات الأمم المتحدة.

التعليقات