والد المشتبه بهجوم اللوفر: لا أصدق رواية فرنسا

أكد أن الرواية الفرنسية "كان يجب أن يكون فيها عقلانية"، متسائلا "أين الصور التي تقول إن ابني كان معه سكين؟ وأين عسكري الأمن (الفرنسي) الذي جُرح؟ وأين هو وفي أي مستشفى؟".

والد المشتبه بهجوم اللوفر: لا أصدق رواية فرنسا

الحمامي الأب يحمل صورة نجله المتهم بالهجوم (رويترز)

رفض والد المشتبه به بحادثة متحف اللوفر في باريس، رضا الحماحمي، اليوم السبت، رواية السلطات الفرنسية معتبرًا أنها 'غير متصورة عقلا وغير مقبولة'.

وشدّد الحماحمي، وهو لواء سابق في وزارة الداخلية المصري، على أن نجله 'ليس متطرفا، وكان في زيارة عمل لفرنسا تخللتها فسحة للمتحف'.

وأمس الجمعة أعلنت فرنسا، أن المشتبه به في هجوم متحف اللوفر بالعاصمة باريس، والذي أصيب إثر إطلاق الرصاص عليه من أحد الحراس لدى محاولته دخول المتحف، هو مصري ويقيم بالإمارات.

ولاحقًا ذكرت وسائل إعلام فرنسية ومصادر أمنية مصرية، أن اسمه عبد الله رضا الحمامي (29 عاما) من محافظة الدقهلية (دلتا النيل/ شمال)، مشيرةً إلى أنه دخل باريس بتأشيرة من دبي.

والد عبد الله الحماحمي، الذي تقاعد عام 1996، قال في تصريحات للأناضول عبر الهاتف إن 'ما تقوله فرنسا من أن ابني معه سكين ودخل به للمتحف، غير حقيقي'. ولفت إلى أن إجراءات التأمين العالية من بوابات وكاميرات في متحف اللوفر، تحول دون تحقق ذلك أو تصديقه.

وأكد أن الرواية الفرنسية 'كان يجب أن يكون فيها عقلانية'، متسائلا 'أين الصور التي تقول إن ابني كان معه سكين؟ وأين عسكري الأمن (الفرنسي) الذي جُرح؟ وأين هو وفي أي مستشفى؟'.

ويرى الحماحمي الأب بخبرته الأمنية بصفته لواء سابق في الشرطة، أن الرواية الفرنسية 'غير متصورة عقلا وليست مقبولة'، مشيرا إلى أن 'القضاء الجنائي قضاء قناعة ولا يمكن أن يقتنع بهذه الرواية'.

وأوضح أن نجله الذي يعمل في دبي، كان في زيارة عمل لفرنسا، ثم ذهب للمتحف ضمن فسحة هناك، وتواصل معه قبل الحادث بساعتين، في حوار عادي.

وتابع 'نحن كأسرة، عايشنا منذ الواقعة 3 حالات، ما بين أنه (عبد الله) مات، أو ما يزال على قيد الحياة، أو أنه ليس هو (المقصود)'، مشيرا إلى أنهم تأكدوا من الجانبين المصري والفرنسي، أنه على قيد الحياة في مشفى فرنسي، وتحسنت حالته الصحية، وتجاوز مرحلة الخطر.

وأضاف أن 'التحقيقات الفرنسية ما تزال جارية، وأنا أثق فيها، وأثق في القضاء الفرنسي'.

ونفي اللواء السابق، أن يكون نجله متطرفا، مؤكدا أنه لو كان متطرفا ما كان استمر في بيته، مبينًا أن عائلته 'أناس معتدلون، ويعيشون الإسلام الوسطي، وله إخوة ضباط، ونجله يعيش حياة طبيعية'.

من جهته، قال مصدر أمني مصري للأناضول، إن 'الأجهزة المعنية في مصر تعكف حاليا على إعداد تقرير عن عبد الله خلال 48 ساعة على أقصى تقدير، لتقديمه للسلطات الفرنسية عن طريق الخارجية المصرية'.

وأوضح المصدر، رافضا نشر اسمه كونه غير مخول له الحديث لوسائل الإعلام، أن التحريات المبدئية التي يجريها الفريق الأمني، كشفت أن 'المشتبه فيه لم يرصد عنه أي شذوذ في فكره ولا تطرفا في سلوكه، وأنه غير مطلوب نهائيا للأجهزة الأمنية في مصر وليس مسجلا جنائيا أو سياسيا'.

التعليقات