عقبات قانونية جديدة أمام حظر ترامب لدخول اللاجئين

أمام الحكومة الأميركية مهلة حتى الساعة 23:00 بتوقيت جرينتش، اليوم، لتقديم المذكرات القانونية الإضافية لمحكمة الاستئناف لتبرير أمر ترامب التنفيذي

عقبات قانونية جديدة أمام حظر ترامب لدخول اللاجئين

واجه الحظر المؤقت الذي فرضه الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، على دخول المهاجرين العقبة الأولى من عدة عقبات قانونية هامة، اليوم الإثنين، والتي يمكن أن تحدد ما إذا كان سيتمكن من المضي قدما في سياسته التي انتهجها خلال أول أسبوعين له في السلطة.

وأمام الإدارة الأميركية مهلة لتقديم مبررات إصدار الأمر التنفيذي الذي يحظر مؤقتا دخول المهاجرين من سبع دول أغلب سكانها من المسلمين إلى الأراضي الأميركية كما يمنع دخول اللاجئين بعد أن أصدر قاض اتحادي في سياتل حكما بتعليق العمل بالأمر التنفيذي مؤقتا في أنحاء البلاد.

وأمام الحكومة الأميركية مهلة حتى الساعة 23:00 بتوقيت جرينتش، اليوم، لتقديم المذكرات القانونية الإضافية لمحكمة الاستئناف لتبرير أمر ترامب التنفيذي. وفي أعقاب ذلك من المتوقع أن تتحرك الحكومة بسرعة وقد يؤدي صدور قرار في كلتي الحالتين إلى إحالة القضية في نهاية المطاف للمحكمة العليا الأميركية.

وكانت قد قضت الدائرة التاسعة بمحكمة الاستئناف في سان فرانسيسكو، أمس الأحد، برفض طلب إدارة ترامب إيقاف قرار القاضي الاتحادي الذي يوقف تنفيذ الأمر التنفيذي في عموم البلاد. إلا أن المحكمة قالت إنها ستعيد النظر في طلب الحكومة بعد تلقي المزيد من المعلومات.

واتحدت شركات تكنولوجية كبرى بينها 'أبل' و'جوجل' و'مايكروسوفت' مع أكثر من مئة شركة أخرى، أمس الأحد، لتقديم مذكرة قانونية تعارض أمر ترامب التنفيذي قائلة إنه 'يلحق أضرارا كبيرة بالشركات الأميركية.'

وأشارت المذكرة إلى أن 'المهاجرين أو أبناءهم أسسوا أكثر من 200 من الشركات الواردة في قائمة (مجلة) فورتشن لأكبر 500 شركة'.

 

التعليقات