ترامب يعرض منصب مستشار الأمن القومي على روبرت هاروارد

هاروارد، الذي درس في طهران قبل الإطاحة بالشاه في عام 1979، لديه خبرة في مجلس الأمن القومي في عهد الرئيس الأسبق جورج بوش الابن. كما يتمتع بخبرة قتالية في البحرية وسبق أن خدم في العراق وأفغانستان.

ترامب يعرض منصب مستشار الأمن القومي على روبرت هاروارد

هاروارد في افغانستان عام 2011 (رويترز)

قال مسؤولون أميركيون مطلعون اليوم، الأربعاء، إن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب عرضت منصب مستشار البيت الأبيض للأمن القومي، الذي استقال منه مسؤول المخابرات الأميركية السابق مايكل فلين، على نائب الأميرال، روبرت هاروارد.

ووفقا لمصادر فلم يتضح على الفور إن كان هاروارد، وهو نائب سابق لقائد القوات المركزية الأمريكية ويتمتع بخبرة قتالية في البحرية الأمريكية قبل العرض.

ولم يدل متحدث باسم البيت الأبيض بتعقيب فوري.

واستقال فلين أول من أمس، الاثنين، بعد الكشف عن أنه ناقش مسألة العقوبات الأميركية على روسيا مع السفير الروسي لدى الولايات المتحدة قبل أن يتولى ترامب منصبه.

وخسارة مستشار الأمن القومي بهذه السرعة هي مصدر إحراج كبير للرئيس الجمهوري الجديد الذي جعل الأمن القومي على رأس أولوياته.

وهاروارد، الذي درس في طهران قبل الإطاحة بالشاه في عام 1979، لديه خبرة في مجلس الأمن القومي في عهد الرئيس الأسبق جورج بوش الابن. كما يتمتع بخبرة قتالية في البحرية وسبق أن خدم في العراق وأفغانستان.

ويعمل هاروارد الآن مسؤولا تنفيذيا في شركة 'لوكهيد مارتن' للمعدات الدفاعية ويتولى نشاط الشركة في الإمارات والشرق الأوسط.

التعليقات