إدارة ترامب تصعّد ضد الإعلام وتمنع دخول صحافيين للإرشاد

​في خطوة تصعيدية جديدة ضد وسائل الإعلام من قبل إدارة الرئيس دونالد ترامب، قام المتحدث باسم البيت الأبيض بمنع مراسلي صحيفة نيويورك تايمز وشبكة سي إن إن وبوليتيكو ووسائل إعلام أخرى من حضور الإرشاد الذي يقيمه للصحافيين.

إدارة ترامب تصعّد ضد الإعلام وتمنع دخول صحافيين للإرشاد

صحافيون في غرفة الإرشاد بالبيت الأبيض (رويترز)

في خطوة تصعيدية جديدة ضد وسائل الإعلام من قبل إدارة الرئيس دونالد ترامب، قام المتحدث باسم البيت الأبيض بمنع مراسلي صحيفة نيويورك تايمز وشبكة سي إن إن وبوليتيكو ووسائل إعلام أخرى من حضور الإرشاد الذي يقيمه للصحافيين.

وعند سؤاله عن سبب المنع وإذا ما كان جراء التغطية النقدية لسياسات ترامب وإدارته، قال سباير إنه يريد زيادة عدد الصحافيين الذين يحضرون جلسات الإرشاد في البيت الأبيض، ويشمل وسائل الإعلام التي تمنح الإدارة تغطية إيجابية.

وفي وقت سابق من الجمعة، هاجم ترامب وسائل إعلام عديدة زاعمًا إنها تفبرك أخبارًا وتستند إلى مصادر وهمية، واتهم بعض قطاعات الصحافة بأنها "العدو".

وأمام مؤتمر "العمل السياسي للمحافظين"، قال ترامب "إننا نحارب الأخبار الزائفة. إنها زائفة، كاذبة، زائفة"، وأضاف "هؤلاء أعداء الشعب". واتهم "وسائل الإعلام المزيفة" باختلاق المصادر، واستنكر استخدام مصادر لا تتم تسميتها.

وقال ترامب إن حماية الدستور الأميركي لحرية الصحافة أيضا "يعطينا الحق في انتقاد الأخبار الزائفة وانتقادها بشدة".

التعليقات