بعد القضاء والاستخبارات: ترامب يهاجم الإف بي آي

​بدأ الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، اليوم الجمعة، معركة تغريدات وتصريحات جديدة ضد مؤسسات الدولة، فبعد أن هاجم القضاء والاستخبارات المركزية (CIA) شن اليوم هجومًا على مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI).

بعد القضاء والاستخبارات: ترامب يهاجم الإف بي آي

دونالد ترامب (أ.ب)

بدأ الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، اليوم الجمعة، معركة تغريدات وتصريحات جديدة ضد مؤسسات الدولة، فبعد أن هاجم القضاء والاستخبارات المركزية (CIA) شن اليوم هجومًا على مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI).

واتهم ترامب مكتب التحقيقات الفيدرالي بالعجز عن وقف تسريب معلومات تتعلق بالأمن القومي من داخل الجهاز إلى الصحافة. وقال في تغريدة على تويتر 'الإف بي آي عاجز تماما عن وقف مرتكبي التسريبات حول الأمن القومي المندسين في حكومتنا منذ وقت طويل'.

وأضاف 'لا يمكنهم حتى العثور على مسربي المعلومات داخل الإف بي آي نفسه. إن معلومات سرية تسلم إلى الإعلام، ما يمكن أن يكون له تأثير مدمر على الولايات المتحدة. أعثروا عليهم الآن'.

وجاء ذلك في وقت بثت شبكة 'سي إن إن' صباح الجمعة تقريرا يفيد بأن الإف بي آي رفض مؤخرا طلبا من البيت الأبيض للنفي علنا تقارير إخبارية تحدثت عن اتصالات أجراها أعضاء في فريق حملة ترامب مع عناصر في أجهزة الاستخبارات الروسية خلال 2016.

واستندت الشبكة التلفزيونية في تقريرها إلى 'عدد من المسؤولين الأميركيين المطلعين على الملف طلبوا عدم كشف أسمائهم'.

وقال مسؤول في البيت الأبيض للشبكة، إن الطلب قدم إلى الإف بي آي بعدما أفاد الجهاز بأن التقارير الإخبارية غير صحيحة.

ووصف ترامب مؤخرا وسائل الإعلام التقليدية الكبرى بأنها 'عدوة للأميركيين'، واعتبر مستشاره المقرب، ستيف بانون، أن الإعلام هو 'المعارضة'.

وخلصت وكالات الاستخبارات الأميركية إلى أن روسيا تدخلت في الانتخابات الرئاسية عام 2016 من خلال بث أخبار كاذبة والقيام بعمليات قرصنة معلوماتية، بهدف ترجيح الكفة لصالح ترامب.

التعليقات