أفغانستان: مقتل وإصابة العشرات في غارات جوية

مصادر طبية أفغانية تقول إن ما لا يقل عن تسعة مدنيين قتلوا وأصيب أكثر من 20 آخرين في هجمات جوية في منطقة بالابولوك في إقليم فرح غرب أفغانستان

أفغانستان: مقتل وإصابة العشرات في غارات جوية

مركز للشرطة استهدفه انتحاري قبل أيام

قالت مصادر طبية أفغانية، اليوم السبت، إن ما لا يقل عن تسعة مدنيين قتلوا، وأصيب أكثر من 20 آخرين في هجمات جوية في منطقة بالابولوك في إقليم فرح غرب أفغانستان.

وقال مدير المستشفى المدني، الطبيب حكيم رسولي، إنه تم نقل تسع جثث و29 جريحا، بما في ذلك نساء، إلى المستشفى.

من جهة أخرى ، قال مدير إدارة التمريض عبيد الله إنه من بين القتلى سبع بنات وولدان، مضيفا أن معظم الجرحى في حالة حرجة.

ولكن نائب حاكم الإقليم يونس رسولي قال إن أربعة أطفال قتلوا، وأصيب خمسة آخرون في الهجمات الجوية.

ولم يحدد ما إذا كانت الهجمات الجوية قد نفذت من جانب القوات الأفغانية أو القوات الأجنبية، مشيرا إلى أن قوات الأمن شنت هجوما ضد المتمردين خلال الأيام الثلاثة الماضية في المنطقة.

وزعم أن "الحادث وقع ظهر أمس الجمعة في الوقت الذي استخدمت فيه حركة طالبان السكان المدنيين دروعا بشرية لحماية نفسها خلال القتال".

وقال أحمد شاه (45 عاما) والذي أصيب بجروح في الهجمات الجوية التي شنت أمس الجمعة، لوكالة باجوك الأفغانية للأنباء، إن أكثرمن 200 عائلة نزحوا إلى منطقة بوشترود بسبب الهجوم الحالي.

وأضاف "عندما وصلنا إلى منطقة جار اخوند جاءت طائرتان مروحيتان، وأخرجنا كل النساء من السيارة حتى يمكن أن تتعرف علينا المروحيات، ولكنها بدأت في قصفنا". وتابع أن 12 مدنيا قتلوا، وأصيب 21 شخصا آخرون في الهجوم.

يذكر أن القوات الأفغانية والأميركية تشن على نحو منتظم هجمات جوية ضد حركة طالبان والموالين لداعش لمنعهم انتشارهم في البلاد.

التعليقات