فشل محاولة إطلاق صواريخ من كوريا الشمالية

أطلقت كوريا الشمالية في السادس من آذار/مارس أربعة صواريخ باليستية بالقرب من ساحلها الغربي، واختبرت هذا الأسبوع محركا صاروخيا قال زعيمها كيم جونج أون، إنه يمثل "ميلادا جديدا" لصناعة الصواريخ بالبلاد.

فشل محاولة إطلاق صواريخ من كوريا الشمالية

قال متحدث عسكري أميركي، إن الجيش الأميركي رصد محاولة فاشلة لإطلاق صواريخ من كوريا الشمالية وإن صاروخا انفجر في غضون لحظات من إطلاقه.

كانت كوريا الجنوبية قالت، إن تجربة الإطلاق الكورية الشمالية صباح اليوم الأربعاء، لم تسر بشكل طبيعي. لكن بيانا صادرا عن الجيش الأميركي سلط مزيدا من الضوء على أحدث حلقات سلسلة تجارب صاروخية نفذها البلد المنعزل وأثارت القلق في المنطقة.

وقال المتحدث باسم القيادة الأميركية بالمحيط الهادئ، ديف بنهام في بيان 'رصدت القيادة الأميركية في الهادئ ما قدرنا أنه محاولة إطلاق صاروخي فاشلة من كوريا الشمالية في محيط كالما' في إشارة إلى قاعدة على الساحل الشرقي لكوريا الشمالية.

وأضاف 'انفجر صاروخ فيما يبدو في غضون ثوان من الإطلاق' مضيفا إن هناك جهودا للتوصل إلى تقييم أكثر تفصيلا.

وقالت وزارة الدفاع بكوريا الجنوبية إنها تجري تحليلا للمزيد من التفاصيل.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن الصاروخ ربما انفجر أثناء الإطلاق قبل أن يصل لارتفاع يسمح لرادار كوري جنوبي برصده.

ويأتي الإطلاق بينما يزور جوزيف يون مبعوث الولايات المتحدة للبرنامج النووي الكوري الشمالي سول لمناقشة الرد على برامج التسلح بكوريا الشمالية.

وأجرت كوريا الشمالية تجربتين نوويتين وأطلقت عددا من الصواريخ منذ بداية العام الماضي، في تحد لقرارات صادرة عن الأمم المتحدة. ويعتقد أن بيونجيانج تعمل على تطوير صواريخ يمكنها حمل رؤوس نووية والوصول للولايات المتحدة.

كانت وكالة كيودو للأنباء نقلت عن مصدر بالحكومة اليابانية قوله، إن كوريا الشمالية ربما أطلقت عددا من الصواريخ من منطقة على ساحلها الشرقي.

وأضافت أن الإطلاق ربما فشل وأن نوع الصواريخ التي أطلقت غير معروف.

وأطلقت كوريا الشمالية في السادس من آذار/مارس أربعة صواريخ باليستية بالقرب من ساحلها الغربي، واختبرت هذا الأسبوع محركا صاروخيا قال زعيمها كيم جونج أون، إنه يمثل 'ميلادا جديدا' لصناعة الصواريخ بالبلاد.

التعليقات