ألمانيا تعتقل أفغانيا بشبهة قتل 16 جنديا أميركيا

المعتقل مشتبه بأنه شارك في عدد من الهجمات على جنود أجانب وأفغان من بينها هجوم على قافلة من 7 أو 8 مركبات عسكرية باستخدام قنبلتين وقذائف صاروخية

ألمانيا تعتقل أفغانيا بشبهة قتل 16 جنديا أميركيا

جنود أجانب في أفغانستان

اعتقلت الشرطة الألمانية مواطنا أفغانيا يشتبه بأنه قيادي في حركة طالبان الأفغانية، ويعتقد أنه شارك في هجوم على قافلة عسكرية قبل نحو عشر سنوات قتل فيه 16 جنديا أميركيا وأفغانيا، على الأقل.

وقال مكتب الادعاء الاتحادي، اليوم الثلاثاء، إن الرجل البالغ من العمر 30 عاما، والذي كُشف عن اسمه الأول فقط وهو عبد الله، ألقي القبض عليه في ولاية بافاريا في جنوب ألمانيا في 23 آذار/مارس، ومحتجز لاستجوابه.

وذكر البيان أن السلطات تعتقد أن عبد الله انضم لطالبان في 2002 ودخل وحدة كانت تحت قيادة والده. وفي 2004 تولى قيادة الوحدة، واستلم أسلحة منها قطعة مدفعية وصاروخ وعدد من البنادق.

وقال ممثلو الادعاء إنه شارك في عدد من الهجمات على جنود أجانب وأفغان، من بينها هجوم على قافلة من سبع أو ثماني مركبات عسكرية، باستخدام قنبلتين، على الأقل، وقذائف صاروخية.

وأضاف البيان 'قتل 16 جنديا أميركيا وأفغانيا، على الأقل، في الهجوم'. وقالت متحدثة إن الهجوم وقع في إقليم كونار المتاخم لباكستان لكن لم يتضح العام الذي وقع فيه.

وقال البيان إن الرجل ترك وحدته في 2008 قبل وقت قصير من زواجه، وإنه تلقى تهديدا بالقتل. وفي العام التالي فر إلى باكستان ووصل إلى ألمانيا في تموز/يوليو 2011 عبر ما يعرف بطريق البلقان الذي يسلكه المهاجرون.

التعليقات