الاتحاد الأوروبي يقف الاتفاق بين بورصة لندن والبورصة الألمانية

بريطانيا أطلقت، أمس الأربعاء، عملية الخروج التاريخية من الاتحاد الأوروبي وفتحت فترة سنتين من المفاوضات الصعبة للانفصال عن هذا التكتل الذي انضمت اليه بتحفظ قبل 44 عاماً، وذلك بعد تسعة أشهر على التصويت لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي.

الاتحاد الأوروبي يقف الاتفاق بين بورصة لندن والبورصة الألمانية

أوقفت المفوضية الأوروبية اتفاق اندماج بين بورصة لندن والبورصة الألمانية تقدر قيمته بـ 21 مليار جنيه استرليني، بذريعة أن الاتفاق كان سيؤدي إلى خلق 'احتكار لبعض الخدمات المالية'.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية 'بي بي سي' أن المفوضية أوقفت الاتفاق، الذي كانت تساور إقامته الشكوك 'بفعل قرار بريطانيا مغادرة الاتحاد الأوروبي، قبيل بدء بريطانيا العملية الرسمية لترك الاتحاد'.

وتعد هذه ثالث محاولة مخفقة لدمج برصة لندن بنظيرتها الألمانية.

يشار إلى أن بريطانيا أطلقت، أمس الأربعاء، عملية الخروج التاريخية من الاتحاد الأوروبي وفتحت فترة سنتين من المفاوضات الصعبة للانفصال عن هذا التكتل الذي انضمت اليه بتحفظ قبل 44 عاماً، وذلك بعد تسعة أشهر على التصويت لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي.

ووقعت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، مساء الثلاثاء، ورسالة الانفصال التي سلمها السفير البريطاني لدى الاتحاد الأوروبي، تيم بارو، لرئيس المجلس الأوروبي، دونالد توسك، لتنطلق بذلك رسمياً آلية الخروج من الاتحاد.

ولا يزال مضمون الرسالة سريا، اذ تحرص بريطانيا على عدم الكشف عن الحجج التي ستستخدمها في المفاوضات التي ستدوم عامين. لكن المحللين يرون أن هذه المهلة قد لا تكفي لفك الروابط التي نسجت على مدى أربعة عقود والملفات المعقدة التي سيتم التباحث بشأنها سواء على صعيد التجارة أو القضاء أو القضايا الإنسانية.

التعليقات