جرحى باشتباكات أمام قنصلية تركيا في بروكسل

قالت متحدثة باسم الشرطة إنه لا يمكنها إعطاء تفاصيل بشأن عدد المصابين أو طبيعة الإصابات، لكنها أكدت أن الاعتداء وقع بين أتراك يشاركون في الاستفتاء على التعديلات الدستورية التركية الجديدة، حيث أسفرت الاشتباكات عن طعن ثلاثة أشخاص.

جرحى باشتباكات أمام قنصلية تركيا في بروكسل

قالت الشرطة البلجيكية إن عددا من الأشخاص أصيبوا ونقلوا إلى المستشفى بعدما اشتبك مؤيدون ومعارضون للحكومة التركية أمام قنصلية بلدهم في وسط بروكسل اليوم الخميس.

وقالت متحدثة باسم الشرطة إنه لا يمكنها إعطاء تفاصيل بشأن عدد المصابين أو طبيعة الإصابات، لكنها أكدت أن الاعتداء وقع بين أتراك يشاركون في الاستفتاء على التعديلات الدستورية التركية الجديدة، حيث أسفرت الاشتباكات عن طعن ثلاثة أشخاص.

ولم يتسن الاتصال بالقنصلية على الفور للتعليق.

وسبق أن رفض وزير اللجوء والهجرة البلجيكي، ثيو فرانكين، منح تأشيرات طويلة الأجل لأربعة أئمة أتراك كانوا متوجهين لبلجيكا لإلقاء الخطب في المساجد.

وقبل أيام، استدعى الاتحاد الأوروبي السفير التركي لدى بروكسل لطلب تفسير حول تصريحات الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، التي تضمنت تحذيراً بخصوص أمن المواطنين الأوروبيين، ومن جهته أكد وزير الخارجية الألمانية زجمار غابرييل على ضرورة الإبقاء على قنوات الاتصال مع تركيا لاحتواء الأزمة الحالية.  

ودفعت هذه التصريحات الاتحاد الأوروبي إلى استدعاء السفير التركي لدى بروكسل، وقالت المتحدثة باسم الاتحاد مايا كوسيانسيتش، إن المندوب الدائم لتركيا لدى الاتحاد تلقى طلباً للمجيء إلى المكتب الأوروبي للعمل الخارجي حيث يجتمع مع المدير المسؤول للعلاقات مع أنقرة.  

التعليقات