14 قتيلا في سان بطرسبورغ ورصد مشتبه به

ارتفعت حصيلة ضحايا انفجار مزدوج في محطة مترو سان بطرسبورغ الروسية، اليوم الإثنين إلى 14 شخصا، بحسب وسائل إعلام روسية. وأكدت السلطات الروسية فتحها لتحقيق في "عمل إرهابي" إثر الانفجار الذي استهدف مترو سان بطرسبورغ، اليوم الإثنين.

14 قتيلا في سان بطرسبورغ ورصد مشتبه به

ارتفعت حصيلة ضحايا انفجار مزدوج في محطة مترو سان بطرسبورغ الروسية، اليوم الإثنين إلى 14 شخصا، بحسب وسائل إعلام روسية. وأكدت السلطات الروسية فتحها لتحقيق في 'عمل إرهابي' إثر الانفجار الذي استهدف مترو سان بطرسبورغ، اليوم الإثنين.

وقالت لجنة التحقيق الروسية في بيان لها 'تم فتح تحقيق حول عمل إرهابي'، موضحة أن المحققين سيبحثون 'كل الفرضيات الأخرى المحتملة'.

وأعلنت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب العثور على قنبلة يدوية الصنع في إحدى محطات المترو في المدينة بعيد الانفجار.

وتناقلت وسائل الإعلام التركية صورة عن مشتبه به أول من الممكن أن يكون متورط بالتفجير، ظهر في مقطع فيديو خارج محطة المترو كما أظهرت أجهزة المراقبة في المترو تواجده في المحطة.

وأكدت اللجنة 'في محطة المترو 'بلوشاد فوستانييا'، عثر على قنبلة يدوية الصنع مليئة بالمسامير، وتم تفكيكها في الوقت المناسب. وهرعت سيارات خدمات الطوارئ إلى مكان الحادث في محطة مترو المعهد التكنولوجي، وهي مركز رئيسي.

وقال أندريه كيبيتوف المتحدث باسم حاكم سان بطرسبورغ 'لا نعرف العدد الدقيق للقتلى إلا أنه حوالي عشرة أشخاص'. ليتم الإعلان لاحقا عن  وأضاف أن حوالي 50 شخصا أصيبوا بجروح، اثنان منهم يخضعان لعملية جراحية طارئة.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين قد أعلن أنه 'ما زلنا ندرس بالتأكيد كل الاحتمالات: العرضي والإجرامي وقبل كل شيء العمل ذو الطابع الإرهابي'.

وتصادف التفجير مع تواجد الرئيس في سان بطرسبورغ للمشاركة في اجتماع مع صحافيين روس، وفي كلمة تلفزيونية مقتضبة قبيل لقائه نظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، قال بوتين 'أسباب الحادث المأساوي لم تعرف بعد ومن المبكر الحديث عنها، والتحقيق سيحددها'.

وقد وقع الانفجار في قاطرة للمترو لدى وجودها بين محطتين في وسط مدينة سان بطرسبورغ. وذكر الجهاز الإعلامي للمترو في ثاني مدينة روسية، كما ذكرت وكالات الأنباء أن سبع محطات قد أغلقت.

وتوجه محققون إلى مكان الانفجار لتحديد العناصر الأولية، كما أعلنت النيابة العامة في سان بطرسبورغ في بيان.

وتظهر الصور الأولى التي بثتها شبكات التواصل الاجتماعي وشبكات التلفزة الروسية، إحدى قاطرات المترو التي دمرها الانفجار، وعددا كبيرا من المسافرين يحاولون إخراج مصابين من بين الأنقاض.

 

التعليقات