إنقاذ 700 مهاجر قبالة سواحل ليبيا

خفر السواحل الإيطالي يعلن مساء أمس الأربعاء عن انتشال مئات المهاجرين قبالة سواحل ليبيا من قوارب متهالكة دون العثور على ضحايا

إنقاذ 700 مهاجر قبالة سواحل ليبيا

صورة توضيحية

أعلن  خفر السواحل الإيطالي، مساء أمس الأربعاء، عن انتشال مئات المهاجرين قبالة سواحل ليبيا من قوارب متهالكة دون العثور على ضحايا.

وقال متحدث باسم خفر السواحل الإيطالي لوكالة'رويترز' من على متن السفينة 'فينيكس': 'السفينة أكواريوس التي تديرها منظمتا 'إس أو إس ميديتيراني' ومنظمة 'أطباء بلا حدود' قدمت المساعدة لأربعة قوارب مطاطية. ونسق خفر السواحل الإيطالي  عمليات الإنقاذ.

وأشار خفر السواحل الايطالي إلى أن سفن إنقاذ تابعة لمنظمات إنسانية تعمل قبالة سواحل ليبيا انتشلت أكثر من 700 مهاجر من سبعة قوارب متهالكة ومكتظة بالمهاجرين، موضحا بأنه لم يعثر على جثث خلال عمليات الإنقاذ.

وأضاف المتحدث أن سفينة الإنقاذ فينيكس التي تديرها منظمة محطة المعونة الخارجية للمهاجرين (مواس) غير الحكومية ومقرها مالطا، قامت بإنقاذ أكثر من 300 شخص من ثلاثة قوارب في مياه دولية قبالة ساحل مدينة صبراتة الليبية.

ووفقا لبيانات رسمية نشرت الأسبوع الماضي، فإن عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى إيطاليا على متن قوارب من شمال أفريقيا منذ بداية العام الحالي ارتفع بنحو 30 بالمئة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

في السياق ذاته، أعلنت المنظمة الدولية للهجرة في وقت سابق أن حوالي 600 شخص لقوا حتفهم أثناء محاولتهم الوصول إلى إيطاليا هذا العام.

التعليقات