ماكرون سيحسم الرئاسة الفرنسية أمام لوبان

قبيل نحو أسبوعين من الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية الفرنسية المقررة في الـ23 من الشهر الجاري، أظهر استطلاعان جديدان للرأي تقلص الفارق الذي سيتصدر به مرشح تيار الوسط إيمانويل ماكرون، على منافسيه بعد مناظرة تلفزيونية جمعت مرشحي الرئاسة.

ماكرون سيحسم الرئاسة الفرنسية أمام لوبان

قبيل نحو أسبوعين من الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية الفرنسية المقررة في الـ23 من الشهر الجاري، أظهر استطلاعان جديدان للرأي تقلص الفارق الذي سيتصدر به مرشح تيار الوسط إيمانويل ماكرون، على منافسيه بعد مناظرة تلفزيونية جمعت مرشحي الرئاسة الـ11 قبل 18 يوما من موعد الانتخابات.

ورغم أن ماكرون لا يزال مرشحا للفوز، أظهر الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة 'هاريس إنترآكتف' لصالح قنوات تلفزيونية فرنسية أن وزير الاقتصاد السابق الذي أسس حزبه الخاص لخوض الانتخابات سيحصل على 25% في الجولة الأولى مقابل 24% لزعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان.

وتشير نتيجة الاستطلاع الذي نشر، اليوم الخميس، إلى تراجع نسبة التأييد لكل من ماكرون ولوبان بواقع نقطة مئوية واحدة مقارنة بآخر استطلاع، والذي أجري في الـ23 من الشهر الماضي، إلا أنه أكد أن كلا المرشحين سيصلان بسهولة إلى جولة الإعادة المقررة في السابع من أيار/ مايو المقبل.

وتتوافق نتيجة استطلاع الخميس مع استطلاع آ خر أجراه معهد 'إيلاب' لصالح تلفزيون 'بي إف إم' نشر مساء الأربعاء، أظهر حصول ماكرون على 23.5% وهو أدنى معدل تأييد له في شهر، وجاء انخفاضا من 25.5% في الاستطلاع السابق الذي أجري في الشهر الماضي، في حين توقع حصول منافسته لوبان على 23.5% في الجولة الأولى بانخفاض من 24%.

ويشير استطلاع معهد 'إيلاب' إلى أن المركز الثالث في الجولة الأولى سيكون من نصيب اليميني فرنسوا فيون بنسبة 19%، يليه اليساري الراديكالي جان-لوك ميلانشون بنسبة 17%، بينما يظهر أن ماكرون سيتمكن من الفوز في الجولة الثانية للانتخابات بحصوله على 62% مقابل 38% لمنافسته اليمينية المتطرفة مارين لوبان.

من جانبه، النائب طلب أبو عرار، يتصل بالأوقاف الأردنية بخصوص الخلل الذي حدث اليوم بما يخص إرجاع عدد من حفلات المعتمرين للبلاد من فلسطينيي الداخل، بعد أن وصلت الشونة الأردنية، وأكدت له الأوقاف أن عطاء هذه العمرات الغي، وسيتم تجديده بعد 12/4/2017، وسيتمكن المعتمرين من أداء العمرات التي الغيت اليوم، بعد التاريخ المذكور، بدون أي زيادة على المبالغ التي تم دفعها.

التعليقات