وزراء خارجية G7 يرفضون فرض عقوبات على روسيا

وزراء خارجية مجموعة الدول الصناعية السبع ترفض مقترحًا بريطانيًا حول فرض عقوبات جديدة على روسيا خلال اجتماعٍ عقد اليوم بمدينة لوكا الإيطالية

وزراء خارجية G7 يرفضون فرض عقوبات على روسيا

رفض وزراء خارجية مجموعة الدول الصناعية السبع، اليوم الثلاثاء، مقترحًا بريطانيًا حول فرض عقوبات جديدة على روسيا، خلال اجتماعٍ عقد اليوم بمدينة لوكا الإيطالية.

وقال وزير الخارجية الإيطالي، أنجيلينو ألفانو، الذي تترأس بلاده الدورة الحالية لاجتماعات مجموعة الدول الصناعية السبع: 'بدأت بوادر فرصة جديدة لتحقيق السلام في سورية، عقب الهجوم بالأسلحة الكيميائية الذي شنه نظام بشار الأسد على المدنيين في بلدة خان شيخون، والرد الأميركي على الهجوم المذكور'.

وأضاف الوزير الإيطالي أن الاجتماع الاستثنائي الذي عقدته مجموعة الدول الصناعية السبع ودول الخليج وتركيا هذا الصباح، كان مفيدًا جدًا، وأن جميع المشاركين أكدوا على عدم إمكانية حل الأزمة السورية عسكريًا، ورغبتهم بالعمل لتحقيق حلّ سياسي.

وأشار ألفانو أن بإمكان روسيا أن تلعب دورًا هامًا جدًا، مشددًا على ضرورة إقامة حوار مع موسكو، وعدم محاولة تهميش دورها في سورية، وحث الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، باتجاه الضغط على الأسد ودفعه نحو احترام وقف إطلاق النار.

كما لفت الوزير الإيطالي أن مجموعة الدول الصناعية السبعة لم تتوصل لإجماع حول فرض عقوبات جديدة ضد روسيا.

التعليقات