وزير خارجية أميركا: حكم آل الأسد يقترب من النهاية

​صرح وزير الخارجية الأميركي، ريكس تيليرسون، اليوم الثلاثاء، أن حكم آل الأسد يقترب من نهايته، وأن بلاده تدعو روسيا إلى التوقف عن دعم رئيس النظام السوري، بشار الأسد، وإعلان وقف إطلاق النار.

وزير خارجية أميركا: حكم آل الأسد يقترب من النهاية

ريكس تيلرسون (أ.ف.ب)

صرح وزير الخارجية الأميركي، ريكس تيليرسون، اليوم الثلاثاء، أن حكم آل الأسد يقترب من نهايته، وأن بلاده تدعو روسيا إلى التوقف عن دعم رئيس النظام السوري، بشار الأسد، وإعلان وقف إطلاق النار.  

وقال تيلرسون إن الولايات المتحدة تأمل أن تتخلى روسيا عن دعم رئيس النظام السوري لأن أفعالا، مثل الهجوم الكيماوي الأخير، جردته من الشرعية.

وأضاف للصحافيين في اجتماع لوزراء خارجية مجموعة السبع قبيل سفره متوجها إلى موسكو 'من الواضح لنا أن حكم عائلة الأسد يقترب من النهاية'.

وتابع تيلرسون 'نأمل أن تخلص الحكومة الروسية إلى إنها ربطت نفسها بتحالف مع شريك غير جدير بالثقة متمثلا في بشار الأسد'. مبينًا إن تحالفات روسيا مع النظام وإيران وحزب الله لا تخدم مصلحتها ويجب عليها التحالف مع أميركا وآخرين.

وأكد أن أميركا ستبحث عن خيارات استراتيجية لوقف تصاعد العنف في سورية، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة 'تأمل' في رحيل الأسد من السلطة.

وقال أيضًا إن الهجوم الصاروخي على قاعدة الشعيرات في حمص هو رد مباشر على همجية نظام الأسد، في إشارة إلى مجزرة خان شيخون بريف إدلب التي ارتكبها نظام الأسد مستخدمًا الكيمياوي لقتل 100 شخص وإصابة 400 آخرين.

وأضاف 'لا يمكن لأميركا أن تسمح بأن يسقط مخزون الأسد من الأسلحة الكيمياوية في أيدي داعش أو غيرها'.

وأكد أن أولوية أميركا في سورية والعراق لا تزال إلحاق الهزيمة بتنظيم داعش.

 

التعليقات