أنباء عن إجلاء عائلات جنود أميركيين في كوريا الجنوبية

الجيش الكوري الشمالي توعّد بتدمير القواعد الأميركية في كوريا الجنوبية "ومقرات الشر" في سيول "خلال دقائق".

أنباء عن إجلاء عائلات جنود أميركيين في كوريا الجنوبية

حذرت كوريا الشمالية بأنها على استعداد للرد بالسلاح النووي على أي هجوم مماثل قد يستهدفها، في رد غير مباشر على الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الذي قال إنه 'سيعالج مشكلة' كوريا الشمالية.

وكان الجيش الكوري الشمالي أعلن في وقت سابق في تصريح نقلته وكالة الأنباء الرسمية، أنه في حال اندلاع حرب فسيتم 'تدمير' القواعد الأميركية في كوريا الجنوبية 'ومقرات الشر' مثل الرئاسة الكورية الجنوبية في سيول 'خلال دقائق'.

وأعلن المسؤول الثاني في نظام كوريا الشمالية، شوي ريونغ هاي، اليوم السبت، قبل بدء العرض العسكري الضخم الذي ينظم في بيونغ يانغ بمناسبة الذكرى الـ105 لولادة كيم إيل سونغ مؤسس جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية، أن بلاده 'مستعدة للرد على حرب شاملة بحرب شاملة'. 

وأضاف، 'نحن مستعدون للرد على أيّ هجوم نووي بهجوم نووي على طريقنا'، في وقت تتوجه حاملة الطائرات الأميركية 'كارل فينسون' والقطع البحرية المرافقة لها إلى شبه الجزيرة الكورية.

إلى ذلك، ذكرت صحيفة 'إزفستيا' الروسية، في عددها الإلكتروني اليوم، السبت، أن جنودا أميركيين يقومون بإجلاء أفراد عائلاتهم من قواعد عسكرية في المنطقة المجاورة لعاصمة كوريا الجنوبية ، سيول، وأن أفراد عائلات دبلوماسيين وموظفيين في السفارة الأميركية، كذلك غادروا العاصمة، سيول.

ولم يصدر بعد عن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) ما يؤكد أو ينفي صحة هذه الأنباء.

وبحسب 'إزفستيا' الروسية، المعلومات المتواردة حول إجلاء عائلات الجنود الأميركيين، تناقلتها وسائل التواصل الاجتماعي و'شبكات تواصل' للجنود في فرقة المشاة 2 والجيش الثامن المتمركز في كوريا الجنوبية. 

 

التعليقات