سريلانكا: مصرع 6 أشخاص في انهيار مكب قمامة

مصادر طبية سريلانكية تقول إن ما لا يقل عن ستة أشخاص قد لاقوا مصارعهم، وأصيب 11 آخرون في انهيار مكب للنفايات في مدينة كولومبو

سريلانكا: مصرع 6 أشخاص في انهيار مكب قمامة

صورة توضيحية

 قالت مصادر طبية سريلانكية، يوم أمس الجمعة، إن ما لا يقل عن ستة أشخاص قد لاقوا مصارعهم، وأصيب 11 آخرون في انهيار مكب للنفايات في مدينة كولومبو عاصمة سريلانكا.

وحاول رجال الطوارئ التنقيب بين جبل من القمامة لإنقاذ أشخاص دُفنوا في عشرات من المنازل.

وناضل رجال الإطفاء لإخماد حريق شب في قمة مستودع للقمامة، يقدر ارتفاعه بنحو 91 مترا انهار بعد أن غمرته ألسنة اللهب. وقال شهود لـ"رويترز" إن ما لا يقل عن 40 منزلا ربما تكون قد دُفنت في الانهيار الأرضي.

وقالت كبيرة الممرضات في مستشفى كولومبو الرئيسي، بوشبا سويسا، إن صبيا عمره 13 عاما وفتاتين عمر كل منهما 14 عاما و15 عاما كانوا من بين الضحايا الستة.

وأضافت أن هناك عشرة آخرين يُعالجون في المستشفى.

وقد أرسلت الحكومة قوات من الجيش والشرطة للمساعدة في عملية الإنقاذ. وقالت الشرطة، في بيان، إنها لا تستطيع تحديد عدد المنازل التي دُفنت في الانهيار الأرضي.

وقال متحدث باسم مركز إدارة الكوارث "..ما زلنا لا نستطيع تحديد عدد المنازل التي تضررت أو دُمرت وعدد الأشخاص الذين تأثروا."

وكان سكان في المنطقة قد طالبوا بإزالة هذا المستودع قائلين إنه يسبب مشاكل صحية، وكانت الحكومة تخطط لإزالته قريبا بموجب خطة للبنية الأساسية.

التعليقات