الشيوخ الأميركي يطالب الأمم المتحدة "بالتوقف عن ظلم إسرائيل"

وطالبت الرسالة الأمم المتحدة "باتخاذ عدة خطوات فعلية لتحسين معاملة إسرائيل من قبل المنظمة ووجهت انتقادات لوكالة الأونروا ومجلس حقوق الإنسا الدولي واليونسكو.

الشيوخ الأميركي يطالب الأمم المتحدة "بالتوقف عن ظلم إسرائيل"

وقّع جميع أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي الـ 100على رسالة للأمين العام للأمم المتحدة،أنطونيو غوتيريس، الجمعة، تطالب الهيئة الأعلى في المنظمة الدولية، بتغيير 'النهج الظالم لإسرائيل' و 'الإنحياز غير المقبول' ضدها في المنظمة الدولية.

وطالبت الرسالة الأمم المتحدة 'باتخاذ عدة خطوات فعلية لتحسين معاملة اسرائيل من قبل المنظمة'، ووجهت انتقادات لوكالة 'الأونروا' و'مجلس حقوق الإنسان' الدولي  و'اليونسكو.

ودعا أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي 'الأمم المتحدة لإلغاء أو اصلاح عدد من اللجان، التي معظم الأحيان لا تخدم أي هدف غير مهاجمة إسرائيل وتعزيز حركة المقاطعة، وسحب الإستثمارات وفرض العقوبات ضد إسرائيل'، بحسب الرسالة.

وأضافت: 'على وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) السعي للإصلاحات أو مواجهة عواقب جدية'.

كما ورد في الرسالة أن 'مجلس حقوق الإنسان الدولي، الذي يضم أعضائه في الوقت الحالي اسوأ منتهكين لحقوق الإنسان في العالم، يكرس وقته بدلا عن ذلك بهجمات غير مستحقة ضد إسرائيل'.

وبالرغم من عدم تضمن الرسالة تهديدا مباشرا حول إنهاء التمويل الأميركي، أشارت الرسالة إلى كون الولايات المتحدة 'أكبر داعمي المنظمة الدولية، وبصفة إحدى الدول المؤسسة للأمم المتحدة وأكبر ممول لها، على الولايات المتحدة  أن تصر على الإصلاحات'.

وأضافت: 'نحن ملتزمون جدا بالقيادة الدولية وبدفع الإحترام لحقوق الإنسان. ولكن الاستهداف المستمر لإسرائيل من قبل مجلس حقوق الإنسان الدولي ومنظمات أممية أخرى غير مقبول'.

التعليقات