64% من الروس سيصوتون لبوتين بالانتخابات المقبلة

استطلاعات الرأي العامّ التي يتداولها الإعلام الروسي، لم تكن تسمح، على سبيل المثال، بتوقّع المشاركة الواسعة في المظاهرات المعارضة التي خرجت آواخر شهر أذار/ مارس الماضي، وتحديدًا في أوساط الشباب.

64% من الروس سيصوتون لبوتين بالانتخابات المقبلة

أظهر استطلاع جديد للرأي العام في روسيا، أن ما نسبته 64% من مواطنى البلاد يرغبون برؤية الرئيس الحالي، فلاديمير بوتين رئيسا للبلاد في انتخابات الرئاسة المقبلة عام 2018.

وأجرى الاستطلاع مركز 'ليفادا' وشمل عينة من 1600 شخص من 137 تجمع سكني و48 إقليما روسيا.

وفقاً للاستطلاع، فإن 22% من الروس يرغبون برؤية 'شخص آخر' في منصب رئاسة البلاد، و 14% فضلوا عدم الإجابة.

في حين لم تتجاوز 'حظوظ' كل من رئيس الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي، فلاديمير جيرينوفسكي، ورئيس الحزب الشيوعي الروسي، غينادي زيوغانوف، حاجز الـ 5% ، وهي ذات النسبة التي حصل عليها أيضاً كل من وزير الدفاع الحالي، سيرغي شويغو، والمعارض، الكسي نافالني.

يشار إلى أن استطلاعاً سابقاً للرأي أجري في الفترة ما بين 25-26 آذار/مارس، وشارك فيه 3 آلاف من 207 مناطق و73 إقليما روسيا، أشار إلى أن 81% من مواطني روسيا يؤيدون عمل فلاديمير بوتين، كرئيس للبلاد،  فيما أعرب 41% عن ثقتهم برئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، وعن عمل رئيس الحكومة، قيم 43% نشاطاتها 'بالجيدة' و39% منهم 'بالسيئة'.

تجدر الإشارة، إلى أن استطلاعات الرأي العامّ التي يتداولها الإعلام الروسي، لم تكن تسمح، على سبيل المثال، بتوقّع المشاركة الواسعة في مظاهرات المعارضة التي خرجت آواخر شهر أذار/ مارس الماضي، وتحديدًا في أوساط الشباب.

تلك الاستطلاعات سمحت بالاعتقاد أنّ الأكثريّة في مختلف أنحاء البلاد، مؤيّدة للسلطة الحاكمة، وأنّ نسبة 'الموالين' بين الشباب وصلت إلى 91%، وفق استطلاع رأي أجراه مركز 'ليفادا' أواخر العام الماضي.

التعليقات