ماي تتهم أوروبا بالسعي لإفشال بريكست والتدخل بالانتخابات

قالت في تصريح بعد اجتماعها بالملكة اليزابيث الثانية لإبلاغها بحل البرلمان تمهيدا للانتخابات التشريعية المقررة في 8 حزيران/ يونيو، "البعض في بروكسل لا يريدون نجاح المفاوضات ولا يرغبون في نجاح المملكة المتحدة".

ماي تتهم أوروبا بالسعي لإفشال بريكست والتدخل بالانتخابات

تيريزا ماي تتلو البيان (أ.ف.ب)

اتهمت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، اليوم الأربعاء، مسؤولين أوروبيين بالرغبة في التدخل في الانتخابات التشريعية البريطانية من خلال تسريب مضمون المباحثات حول خروج المملكة من الاتحاد، معتبرة انهم لا يريدون نجاح بريكست.

وقالت في تصريح بعد اجتماعها بالملكة اليزابيث الثانية لإبلاغها بحل البرلمان تمهيدا للانتخابات التشريعية المقررة في 8 حزيران/ يونيو، 'البعض في بروكسل لا يريدون نجاح المفاوضات ولا يرغبون في نجاح المملكة المتحدة'.

واتهمت ماي بروكسل بتعمد إطلاق 'تهديدات ضد بريطانيا' بشأن مفاوضات بريكست للتأثير في نتيجة الانتخابات المرتقبة الشهر المقبل.

وفي بيان شديد اللهجة تلته أمام مقر الحكومة البريطانية في داونينغ ستريت بعد ساعات على تحديد مفاوض الاتحاد الأوروبي خططه للمفاوضات، قالت ماي 'لقد تم تشديد موقف المفوضية الأوروبية التفاوضي. لقد أصدر سياسيون أوروبيون ومسؤولون تهديدات ضد بريطانيا'.

واعتبرت أن 'كل هذه الأعمال جاء توقيتها متعمدا من أجل التأثير في نتيجة الانتخابات العامة التي ستجري في 8 حزيران/ يونيو'.

وكانت ماي دعت الشهر الماضي إلى انتخابات مبكرة معتبرة أنها تريد تفويضا أقوى من الشعب قبل مفاوضات بريكست، التي يرتقب أن تبدأ في حزيران/ يونيو.

وقالت رئيسة وزراء بريطانيا إن 'من سيفوز في انتخابات 8 حزيران/ يونيو ستكون أمامه مهمة كبرى، هي الحصول على أفضل اتفاق ممكن للمملكة المتحدة في ملف بريكست'.

التعليقات