واشنطن تدرس حظر الحاسوب على الرحلات الجوية من أوروبا

السلطات الأميركية تدرس حظر أجهزة الحاسوب في مقصورة الركاب على متن الطائرات الآتية من أوروبا لتوسّع بذلك الاجراء الذي تُطبّقه على الرحلات الاتية من عدد من بلدان الشرق الأوسط وأفريقيا

واشنطن تدرس حظر الحاسوب على الرحلات الجوية من أوروبا

أعلن متحدث باسم وزارة الأمن الداخلي الأميركية أن السلطات تدرس حظر أجهزة الحاسوب في مقصورة الركاب على متن الطائرات الآتية من أوروبا، لتوسّع بذلك الاجراء الذي تُطبّقه على الرحلات الاتية من عدد من بلدان الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقال المتحدث، ديفيد لابان، للصحافيين، الثلاثاء، إن وزارة الأمن الداخلي توشك على اتخاذ قرار توسيع ذلك الحظر مع اقتراب العطلة الصيفية.

وأضاف أنه تم تحذير شركات الطيران التي تسيّر رحلات بين أوروبا والولايات المتحدة أنّ من المرجّح تنفيذ خطوة حظر أجهزة الحاسوب.

غير أنه أشار إلى أن الوزير جون كيلي "لم يأخذ قرارا رسميا".

يذكر أن الولايات المتحدة كانت قد أعلنت في اذار/مارس حظر إدخال أجهزة الحاسوب المحمول والألواح والألعاب الإلكترونية إلى مقصورات الركاب للرحلات الجوية المباشرة القادمة من عدد من الدول، مشيرة إلى خطر وقوع اعتداءات "إرهابية".

وكانت الدول المعنية بذلك الحظر هي تركيا ومصر والكويت والإمارات العربية المتحدة والسعودية والمغرب وقطر والأردن.

وانضمت بريطانيا إلى الولايات المتحدة في حظر أجهزة الحاسوب المحمولة واللوحية على رحلات 14 شركة طيران تسير رحلات إلى بريطانيا من خمس دول عربية هي مصر والسعودية وتونس والأردن ولبنان، ومن تركيا أيضا.

التعليقات