ترامب طلب من كومي وقف التحقيق في علاقة فلين بروسيا

جون ماكين يقول في تصريحات وصفت بأنها الأكثر حدة في داخل الحزب الجمهوري إن التحقيقات بشأن روسيا وترامب "تقترب من حجم ووترغيت".. * جمهوريون يطالبون بشهادة مفتوحة لكومي بشأن كل التحقيقات حول ترامب وروسيا

ترامب طلب من كومي وقف التحقيق في علاقة فلين بروسيا

طلب الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، من رئيس مكتب التحقيقات الفدرالية (FBI) السابق، جيمس كومي، وقف التحقيقات الجارية بشأن علاقات المستشار للأمن القومي السابق، مايكل فلين، مع روسيا.

وبحسب صحيفة 'نيويورك تايمز' فإن هذه الأنباء من شأنها أن تثير شبهات ضد ترامب بعرقلة إجراءات قضائية.

وكان عضو مجلس النواب، جيسون حيفيتس، الرئيس الجمهوري للجنة المراقبة في مجلس النواب، قد طالب مكتب التحقيقات الفدرالية بأن تقدم كل 'القصاصات الورقية والتلخيصات والتسجيلات' لمحادثات ترامب مع كومي، حتى موعد أقصاه الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

في المقابل، نفى البيت الأبيض أن يكون ترامب قد طلب من أي شخص وقف التحقيق.

وقالت الصحيفة إن كومي، الذي أقاله ترامب بشكل مفاجئ الأسبوع الماضي، قد أعد عدة مذكرات في الشهور الأربعة الأخيرة وثقت كل محادثة وكل لقاء بينه وبين ترامب منذ دخول الأخير إلى البيت الأبيض. والوثيقة التي يجري الحديث عنها تعود إلى الرابع عشر من شباط/فبراير، أي بعد يوم واحد من تخلي فلين عن منصبه، وذلك على خلفية التحقيق في علاقاته مع روسيا.

وجاء أن كومي كتب أن ترامب استدعاه لإجراء محادثة شخصية في البيت الأبيض، وأبلغه أنه 'يأمل في أن يتخلى عن هذه المسألة'.

كما كتب أن ترامب أطلق على فلين 'شاب جيد'. وبحسب كومي، فإنه لم يرد على طلب الرئيس.

وكتبت 'واشنطن بوست'، لاحقا، أن وثيقة كومي، التي تمتد على صفحتين، تشتمل على تفاصيل كثيرة من المحادثة المشار إليها مع ترامب.

وكتبت 'نيويورك تايمز' أن 'هذا هو الدليل الأوضح على أن ترامب حاول التأثير المباشر على تحقيقات وزارة العدل ومكتب التحقيقات الفدرالية المتصلة بعلاقات مقربين منه بروسيا.

ونفى البيت الأبيض صحة هذه التقارير، وعقب بالقول إنه 'في حين يعبر الرئيس بشكل متواصل عن موقفه بأن الجنرال فلين هو شخص متزن خدم الدولة ودافع عنها، فهو لم يطلب أبدا من كومي أو من أي شخص آخر إنهاء أي تحقيق، بما في ذلك التحقيق المتصل بفلين'.

إلى ذلك، قال السناتور الجمهوري جون ماكين، فجر اليوم، في واشنطن، في تصريحات وصفت بأنها الأكثر حدة في داخل الحزب الجمهوري، جاء فيها أن التحقيقات بشأن روسيا وترامب 'تقترب من حجم ووترغيت'.

يذكر أن عددا من أعضاء الكونغرس الجمهوريين طالبوا في أعقاب التقرير باستدعاء كومي للإدلاء بشهادة مفتوحة أمام وسائل الإعلام بشأن التحقيقات المختلفة التي أجريت في الشهوري الأخيرة بشأن ترامب وروسيا.

التعليقات