ماكرون يفي بوعده ويشكل حكومة من مختلف الأحزاب

​أعلن قصر الإليزيه، اليوم الأربعاء، على لسان أمين عام الرئاسة الفرنسية، أليكسي كولر، تشكيلة الحكومة الفرنسية الجديدة في ولاية الرئيس إيمانويل ماكرون، وتضم شخصيات من مختلف التيارات السياسية، كما وعد خلال حملته الانتخابية.

ماكرون يفي بوعده ويشكل حكومة من مختلف الأحزاب

إيمانويل ماكرون (أ.ف.ب)

أعلن قصر الإليزيه، اليوم الأربعاء، على لسان أمين عام الرئاسة الفرنسية، أليكسي كولر، تشكيلة الحكومة الفرنسية الجديدة في ولاية الرئيس إيمانويل ماكرون، وتضم شخصيات من مختلف التيارات السياسية، كما وعد خلال حملته الانتخابية.  

 وفي الحكومة الجديدة، يشغل وزير الدفاع المنتهية ولايته، الاشتراكي جان إيف لودريان، حقيبة أوروبا والخارجية، والنائبة الأوروبية، سيلفي غولار، حقيبة الدفاع.

ومنحت حقائب وزارية مهمة أيضا لشخصيات أخرى برزت خلال حملته الانتخابية بينهم رئيس بلدية ليون، جيرار كولومب، الذي عين وزيرا للداخلية، والحليف الوسطي، فرانسوا بايرو، الذي منح حقيبة العدل. وعين اليميني برونو لومير وزيرا للاقتصاد.

وتضم الحكومة الجديدة 18 وزيرا بينهم الناشط البيئي الذي يحظى بشعبية كبيرة نيكولا هولو الذي أصبح وزيرا 'للانتقال البيئي والتضامن'.

وبعد أن عين السياسي المحافظ من حزب الجمهوريين، إدوار فيليب، رئيسا للحكومة هذا الأسبوع، اختار ماكرون السياسي اليميني الموالي لأوروبا، برونو لو مير، وهو من حزب الجمهوريين أيضا، لمنصب وزير الاقتصاد.

وضمت الحكومة الفرنسية الجديدة التي أعلن عنها أسماء من أحزاب اليمين واليسار والخضر، في توافق مع التجديد السياسي الذي تعهد به الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

التعليقات