الشرطة البريطانية تعتقل شابا فيما يتصل بهجوم مانشستر

وزيرة الداخلية البريطانية تقول إن من المحتمل أن أعضاء في شبكة سلمان عبيدي منفذ هجوم مانشستر ما زالوا طلقاء وذلك بعد خفض مستوى التهديد الأمني بالبلاد في ضوء إحراز تقدم كبير في التحقيق

الشرطة البريطانية تعتقل شابا فيما يتصل بهجوم مانشستر

وزيرة الداخلية البريطانية أمبر راد (رويترز)

قالت الشرطة البريطانية اليوم، الاثنين، إنها ألقت القبض على شاب فيما يتصل بالهجوم الانتحاري الذي وقع في مانشستر الأسبوع الماضي.

وهذا هو المشتبه به السادس عشر الذي تعتقله الشرطة البريطانية.

وقالت شرطة مانشستر الكبرى على تويتر إنها اعتقلت الشاب (23 عاما) في شورهام باي سي في مقاطعة ساسكس "للاشتباه في ارتكابه جرائم بالمخالفة لقانون الإرهاب".

وجرى اعتقال 16 شخصا حتى الآن فيما يتصل بالهجوم الذي أودى بحياة 22 شخصا. وذكرت الشرطة أنها أفرجت عن اثنين من المعتقلين دون توجيه اتهامات لهما بينما تحتجز 14 رجلا للتحقيق معهم.

قالت وزيرة الداخلية البريطانية، أمبر راد، أمس، إن من المحتمل أن أعضاء في شبكة سلمان عبيدي منفذ هجوم مانشستر ما زالوا طلقاء وذلك بعد خفض مستوى التهديد الأمني بالبلاد في ضوء إحراز تقدم كبير في التحقيق.

وذكرت الشرطة أنها ألقت القبض على جزء كبير من الشبكة التي تقف وراء التفجير وأنها اعتقلت أربعة رجال آخرين في مطلع الأسبوع فيما تواصل ملاحقتها للمجموعة.

وردا على سؤال لتلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي.) عما إذا كان بعض أفراد المجموعة ما زالوا طلقاء قالت راد: "ربما. إنها عملية مستمرة. هناك 11 محتجزا. العملية لا تزال مستمرة بأقصى سرعة في الوقت الحالي".

التعليقات