اعتقال 12 شخصًا "على صلة باعتداء لندن"

​أعلنت الشرطة لبريطانية أنها اعتقلت 12 شخصًا، اليوم الأحد، تشتبه بأن لهم علاقة باعتداء جير لندن الذي وقع ليل السبت الأحد وأسفر عن مقت سبعة ضحايا المنفذين الثلاثة، إضافة إلى إصابة نحو 50 شخًا جراء الاعتداء.

اعتقال 12 شخصًا

مداهمات وتكثيف انتشار لعناصر الأمن (أ.ف.ب)

أعلنت الشرطة لبريطانية أنها اعتقلت 12 شخصًا، اليوم الأحد، تشتبه بأن لهم علاقة باعتداء جير لندن الذي وقع ليل السبت الأحد وأسفر عن مقت سبعة ضحايا المنفذين الثلاثة، إضافة إلى إصابة نحو 50 شخًا جراء الاعتداء.

ونقلت شبكة سكاي نيوز الإخبارية عن مصادر لم تكشف عن هوياتها إن الشرطة داهمت مسكنا في شرق لندن كان يستخدمه أحد المهاجمين الثلاثة الذين قتلوا سبعة أشخاص في وسط المدينة ما يشير إلى أن أجهزة الأمن البريطانية تعرفت على غرهابي واحد على الأقل من منفذي الاعتداء الثلاثة.

وقال شاهد عيان لسكاي نيوز إنه سمع دوي عدة انفجارات أثناء العملية وعلم فيما بعد أنها انفجارات محكمة.

وقالت الشرطة البريطانية في بيان "اعتقل ضباط قيادة مكافحة الإرهاب في العاصمة هذا الصباح الموافق الأحد الرابع من يونيو 12 شخصًا في باركينغ بشرق لندن فيما يتصل بهجومي الليلة الماضية في جسر لندن ومنطقة بورو ماركت. عملية التفتيش لعدد من المباني في باركينغ مستمرة".

كما أعلنت قائدة شرطة لندن، كريسيدا ديك، أن الشرطة ستنشر لأول مرة رجال أمن مسلحين في بعض المناطق، وذلك في سياق تشديد الإجراءات على الأرض.

من جانبها، قالت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، إن الكيل قد طفح، داعية إلى تغيير استراتيجية مكافحة الإرهاب وتشديد القوانين الخاصة بها.

 

التعليقات