غابرييل يتهم ترامب بتأجيج النزاعات وسباق التسلح في الخليج

وزير الخارجية الألمانية يتهم ترامب بإثارة التوتر في الشرق الأوسط، مؤكدا أنه بعد الاتفاق النووي مع إيران فإن المنطقة ليست بحاجة إلى نزاع آخر..

غابرييل يتهم ترامب بتأجيج النزاعات وسباق التسلح في الخليج

اتهم وزير الخارجية الألمانية، زيغمار غابرييل، الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، مساء الثلاثاء، بإثارة التوتر في الشرق الأوسط، مؤكدا أنه بعد الاتفاق النووي مع إيران فإن المنطقة ليست بحاجة إلى نزاع آخر.

واتهم غابرييل الرئيس الأميركي بتأجيج النزاعات في الشرق الأوسط، وتشجيع سباق التسلح، في إشارة إلى صفقة الأسلحة الضخمة التي وقعها مع السعودية.

وقال غابرييل لصحيفة "هاندلبلاست" في عددها ليوم الأربعاء إن "ترامب تسبب بتوتير العلاقات في منطقة تشهد أصلا أزمات خطيرة جدا".

واعتبر وزير الخارجية الألمانية أن العقود العسكرية الضخمة التي أبرمها ترامب مع دول الخليج تزيد من مخاطر سباق جديد على التسلح.

وأضاف بحسب مقتطفات للحديث نشرتها الصحيفة مساء الثلاثاء "إنها سياسة خاطئة تماما، وبالتأكيد ليست سياسة ألمانيا".

وتابع "إنني قلق جدا لتطور الأحداث الأخير وعواقبه على المنطقة برمتها".

وقال غابرييل "يبدو أن الهدف هو عزل قطر كليا، وضرب وجودها".

واعتبر الوزير أن الاتفاق النووي المبرم مع إيران عام 2015 سمح بتفادي تصعيد بالأسلحة النووية. وتابع أن "نزاعا كبيرا بين دول مجاورة هو آخر ما نحتاج إليه".

يشار إلى أن تصريحات الوزير الألماني تستبق وصول نظيره السعودي، عادل الجبير، إلى برلين، قادما من باريس في إطار سعي الرياض إلى تدويل الحملة ضد قطر.

التعليقات