استطلاع: المحافظون بزعامة ماي يعززون صدارتهم بالانتخابات

حصة المحافظين من الأصوات ارتفعت إلى 46%، من 45% مقارنة باستطلاع سابق أجرته في الثاني من حزيران/يونيو الحالي، في حين توقع الاستطلاع حصول حزب العمال المعارض الرئيسي على 36% من الأصوات مقارنة مع التوقعات السابقة بحصة 40%

استطلاع: المحافظون بزعامة ماي يعززون صدارتهم بالانتخابات

شمال بلفاست (أ.ف.ب.)

تصدر حزب المحافظين البريطاني بزعامة رئيسة الوزراء، تيريزا ماي، سباق الانتخابات التشريعية، بحسب استطلاع للرأي نُشر اليوم، الخميس، حيث تجري الانتخابات البريطانية.  

وأظهر استطلاع الرأي الذي أجرته مؤسسة 'إبسوس موري' ونشرته صحيفة 'لندن إيفننغ ستاندرد' أن حصة المحافظين من الأصوات ارتفعت إلى 46%، من 45% مقارنة باستطلاع سابق أجرته في الثاني من حزيران/يونيو الحالي، في حين توقع الاستطلاع حصول حزب العمال المعارض الرئيسي على 36% من الأصوات مقارنة مع التوقعات السابقة بحصة 40%.

وشارك في استطلاع الرأي 1291 شخصا يومي 6 و7 حزيران/يونيو.

وأظهرت موجة من استطلاعات الرأي التي نشرت أمس، الأربعاء، أن المحافظين يتصدرون نتائج الانتخابات بفارق تراوح بين 1 و12 نقطة مئوية وأشار معظمها إلى أن ماي ستعزز أغلبيتها في البرلمان.

ودعت ماي إلى انتخابات مبكرة في خطوة غير متوقعة قبل سبعة أسابيع بغية تعزيز أغلبية حزبها في البرلمان التي تبلغ حاليا 17 مقعدا قبل بدء مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وتجري الانتخابات وسط حراسة أمنية مشددة في أعقاب هجمات إرهابية أوقعت عشرات القتلى والجرحى خلال الشهور الثلاثة الأخيرة. 

التعليقات