تفاصيل جديدة عن اعتداء لندن

تحقيقات الشرطة البريطانية تكشف، اليوم السبت، تفاصيل جديدة عن هجوم لندن، الذي نفذ في الثالث من الشهر الجاري، تشير إلى أنه كان من الممكن أن يكون أكثر دموية..

تفاصيل جديدة عن اعتداء لندن

كشفت تحقيقات الشرطة البريطانية، اليوم السبت، تفاصيل جديدة عن هجوم لندن، الذي نفذ في الثالث من الشهر الجاري، تشير إلى أنه كان من الممكن أن يكون أكثر دموية.

وقال رئيس وحدة مكافحة الإرهاب في لندن، دين هايدون، إن منفذي الهجوم الثلاثة حاولوا بداية استئجار شاحنة تزن 7.55 طن، ولكنهم عدلوا عن ذلك واختاروا شاحنة أصغر بسبب خلل في آلية الدفع.

كما كشف أيضا أنه كان لدى المهاجمين الثلاثة مخزون من القنابل الحارقة في صندوق عربتهم، ونفذوا الهجوم الدامي بسكاكين.

وقال هايدون للصحفيين إن النتائج كان يمكن أن تكون أسوأ لو حصل المهاجمون على شاحنة بزنة 7.55 طن.

وأضاف أنه في يوم الاعتداء، حاول أحد المعتدين، وهو خرام بات، أن يحصل عبر الإنترنت على شاحنة، غير أن 'آلية دفع المال فشلت'.

وتابع 'في هذه المرحلة من التحقيق، يبدو لي أن خرام بات لجأ إلى الخطة باء التي أتاحت استئجار شاحنة أصغر حجما'.

وأشارت هذه الاكتشافات، ولاسيما خطة استئجار شاحنة أكبر حجما، إلى أن الهجوم كان يمكن أن يؤدي إلى سقوط عدد أكبر من الضحايا، وأن تكون له عواقب أسوأ بكثير.

وعلى الرغم من إعلان تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) مسؤوليته عن الهجوم، قال هايدون إنه لا يوجد دليل على أن  المهاجمين، وهم البريطاني المولود في باكستان خورام بات والإيطالي يوسف زغبة ورشيد رضوان الذي له صلات بليبيا والمغرب وإيرلندا، تلقوا توجيهات من أي شخص آخر سواء في بريطانيا أو خارجها.

وقال 'لا نبحث عن شبكة أوسع'. وأضاف أن رجال الشرطة ما زالوا يحاولون معرفة كيفية التقاء الرجال الثلاثة معا. وأضاف 'كيف تعرف كل واحد منهم على الآخر؟ إنهم مجموعة مختلفة'.

وكانت العاصمة البريطانية  قد شهدت اعتداء على جسر لندن في الثالث من يونيو/ حزيران الجاري، نفذه ثلاثة مهاجمين بعد أن دهسوا مارة بسيارة، ثم هاجموا المارة، ما أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص.

التعليقات