ارتفاع حصيلة قتلى حريق برج لندن إلى 12

​أعلنت الشرطة البريطانية ان حصيلة القتلى في حريق برج لندن، اليوم الأربعاء، ارتفعت إلى 12 قتيلًا، وأن هذه الحصيلة مرشحة للارتفاع بسبب كم الإصابات الخطيرة التي نقلت إلى المستشفى.

ارتفاع حصيلة قتلى حريق برج لندن إلى 12

النيران تلتهم البرج السكني بلندن (أ.ف.ب)

أعلنت الشرطة البريطانية ان حصيلة القتلى في حريق برج لندن، اليوم الأربعاء، ارتفعت إلى 12 قتيلًا، وأن هذه الحصيلة مرشحة للارتفاع بسبب كم الإصابات الخطيرة التي نقلت إلى المستشفى.

وقال مفوض الشرطة، ستيوارت كاندي، للصحافيين 'يحزنني أن أؤكد أن 12 شخصا لقوا حتفهم ... وأتوقع أن يتجاوز عدد الوفيات للأسف هذا الرقم'.

وكافح أكثر من 200 من رجال الإطفاء بمساعدة 40 عربة إطفاء لساعات للسيطرة على الحريق وهو واحد من أكبر الحرائق في وسط لندن في أكثر من 30 عاما.

وأعلن مهندس بناء وصل إلى المكان، وعاين البرج السكني، أنه لا يوجد مخاوف من انهيار المبنى.

وكان الحريق قد اندلع في الساعات الأولى من فجر اليوم، وامتدت ألسنة النيران إلى كافة طوابق المبنى.

وقال شهود عيان إن عالقين في المبنى أضاؤوا مصابيح في الطوابق العليا للفت انتباه طواقم الإطفاء، في حين تحدث آخرون عن سقوط أجزاء من المبنى الأمر الذي عرقل اقتراب طواقم الإطفاء.

وقال شهود آخرون إنهم شاهدوا أشخاصا يقفزون من شبابيك المبنى. وبحسب شاهدة عيان فإن امرأة ألقت طفلها من الطابق التاسع أو العاشر باتجاه مجموعة أشخاص كانوا ينتظرون على الأرض وتمكنوا من الإمساك به. ولم يتضح مصير المرأة الأم.

 

التعليقات